المركز الإعلامي

07 أكتوبر 2013 ضمن استراتيجية الوزارة لتفعيل التعاون الثقافي ما بين البلدين وزيرة الثقافة تستقبل السفير البريطاني لدى المملكة
ضمن استراتيجية الوزارة لتفعيل التعاون الثقافي ما بين البلدين
وزيرة الثقافة تستقبل السفير البريطاني لدى المملكة

في سعيها المستمر لتطوير العلاقات الثقافية ما بين شعب البحرين وشعوب العالم، وإيماناً بأهمية التبادل الثقافي والفكري، استقبلت معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة سعادة السفير البريطاني لدى مملكة البحرين السيد إيان ليندسي، حيث تباحث الطرفان إمكانية ايجاد آفاق جديدة من التواصل الحضاري بين البلدين من خلال الأسبوع الثقافي البريطاني، إضافة إلى مناقشة أهم الخطوات القادمة لتعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين المملكتين كمشاركة المملكة المتحدة في نشاطات وفعاليات مسرح البحرين الوطني.

وعبّرت معالي وزيرة الثقافة عن اهتمامها بالعلاقات الثقافية المشتركة ما بين المملكة المتحدة ومملكة البحرين، مبيّنة أن المملكة تسعى إلى أن يكون العام المقبل مليئاً بشتى أنواع النشاطات الثقافية والفنية، والذي سيكون تحت اسم "الفن عامنا". وأضافت أن التعاون الثقافي ما بين البحرين وبريطانيا سيثمر عن تقليص المسافات وتقريب الرؤى الإنسانية. ودعت معاليها المملكة المتحدة للمشاركة في الاحتفاء بمرور 25 عاماً على افتتاح متحف البحرين الوطني.

من جهته، أكّد السيد ليندسي خلال اللقاء على ضرورة تعميق التواصل الثقافي، مشيدًا بأعمال وزارة الثقافة على الصعيد الثقافي. ورحّب السيد ليندسي بدعوة وزارة الثقافة للمشاركة في الاحتفاء بمتحف البحرين الوطني، مشيرا إلى عمق العلاقات ما بين شعب البحرين شعب المملكة المتحدة. كما أعرب السفير في حديثه عن تطلعه إلى التعاون المشترك ما بين الوزارة و بريطانيا في إطار الأسبوع الثقافي البريطاني، إضافة إلى مشاركة مختلف قطاعات الفن البريطاني في نشاطات مسرح البحرين الوطني.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين