المركز الإعلامي

09 أكتوبر 2013 وزيرة الثقافة تستقبل السفير الإيطالي في سعي جديد نحو علاقات ثقافية جديدة بين شعب البحرين وشعوب العالم
وزيرة الثقافة تستقبل السفير الإيطالي
في سعي جديد نحو علاقات ثقافية جديدة بين شعب البحرين وشعوب العالم

إيمانا بأهمية التبادل الثقافي والفكري ما بين الشعوب، وسعيًا لتوطيد العلاقات معها، استقبلت معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة السفير البريطاني لدى مملكة البحرين السيد السيد ألبيرتو فيشي، وذلك بهدف تجديد الأواصر وبحث إمكانية تنفيذ خطوات على الصعد الثقافية والفكرية والسياحية، ضمن احتفاء المنامة بحدث عاصمة السياحة العربية للعام 2013م، إضافة دارسة التعاون المشترك ما بين المملكة وإيطاليا في مجال التنقيب والآثار. 

وأوضحت معالي وزيرة الثقافة بأن المنامة تسعى إلى تعزيز خبرتها الثقافية من خلال للاطّلاع على التجارب العالمية، مشيرة إلى أن التجربة الثقافية الإيطالية تعتبر من أقوى التجارب العالمية. و أكدت معاليها على أهمية تطوير وسائل التبادل الثقافي والإنساني ما بين البلدين من خلال إيجاد المشاريع التي تعتمد على التقارب ما بين الحضارات والقيم الإنسانية.

من جهته، أكّد السيد فيشي خلال اللقاء على ضرورة بناء جسور للتواصل الثقافي، مشيدًا بالتجربة البحرينية وأهميتها في التعريف بالحضارات المتتالية، وأكد أن اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية للعام 2013م يعتبر مؤشرًا قويًا على التنمية الثقافية والصياغة الفكرية المتجدّدة في المنطقة، مبينًا أن حدث عاصمة السياحة هو الدليل الأقوى على قدرة البحرين على العطاء الثقافي. كما أعرب السفير في حديثه عن تطلّعه إلى تقديم العديد من المشاريع الثقافية وإبرام اتفاقيات تعاون جديدة مع وزارة الثقافة بالتوازي مع فعاليات اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية.

يذكر أن "بورصة البحر المتوسط للسياحة الأثرية" اختارت معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ، لنيل جائزة البيستوم للآثار، والتي تمنح لأولئك الذين يساهمون من خلال أعمالهم إلى تعزيز الحوار بين الثقافات والارتقاء بالتراث الثقافي وتشجيع السياحة الأثرية.  تسليم جائزة البيستوم، هو نشاط يأتي ضمن الدورة السنوية التي تحييها بلدية مدينة بيستوم الإيطالية كل عام، حيث يأتي هذا الحدث الدولي في دورته السادسة عشرة ما بين 14 و 17 من نوفمبر 2013م.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين