المركز الإعلامي

04 ديسمبر 2013 معرض البحرين للفنون التشكيلية 40 يمدّد باب المشاركة حتى 15 ديسمبر الجاري
معرض البحرين للفنون التشكيلية 40 يمدّد باب المشاركة حتى 15 ديسمبر الجاري

في خطاب الفن الجميل المستمر في إثراء ثقافة المجتمع المحلي، يسعى معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية ال 40 نحو إطلاق ذاكرة الإبداع البحريني ليتجاوز بها الزمن نحو مستقبل واعد للإنتاج الثقافي، حيث سيقام خلال شهر يناير 2014م برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه، والذي يدعم المعرض منذ انطلاقته عام 1972.

معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 40 يأتي هذا العام بالتوازي احتفاء المنامة بالفنون خلال عام 2014م والتي تأتي تحت اسم "الفن عامنا". كذلك ستشهد المنامة العام المقبل حراكاً فنيّا يشمل جميع أشكال الفنون بما فيها التشكيلية، يتعرّف خلاله المجتمع المحلي على الثقافات العالمية التي تظهر في الفنون المختلفة. ولحرص المعرض على إشراك كل فنّاني المملكة في إثراء ساحات الثقافة، فإنه تقرّر أن يتم تمديد فترة تسليم الأعمال حتى تاريخ 15 ديسمبر الجاري. ليكون بذلك آخر موعد لقبول الأعمال المشاركة.

ويفتح معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 40 هذا العام للفنّانين البحرينيين أبواب المشاركة بكافة الاتجاهات والأساليب الفنية من نحت وخزف وتصوير زيتي وفنون للجرافيك، لكن بتحديد سن المشاركة بما لا يقل عن 18 عاماً وألا تكون هذه الأعمال قد عرضت من قبل وأن تكون أصلية ومن أحدث ما أنتجه الفنّان المشارك. كذلك فإن المعرض يتيح للفنّان الواحد بالمشاركة بعملين فقط، على ألا يتجاوز مقاس العمل الفني 2متر X 2متر، إضافة إلى أن الأعمال المقدّمة ستكون تحت حكم لجنة الفرز التي يمكنها أن تقرر قبول أو رفض مشاركة العمل في المعرض. الراغبون في المشاركة في المعرض عليهم التقدم إلى إدارة المعرض بمركز الفنون الواقع بالقرب من متحف البحرين الوطني للحصول على استمارات المشاركة، حيث يفتح المركز أبوابه يومياً خلال ساعات الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية من بعد الظهر ما عدا يومي الجمعة والسبت.

إدارة المعرض توفّر المزيد من المعلومات والاستفسار عن طريق التواصل على رقم 17298744/17298900 أو عن طريق مراسلة الإدارة عبر البريد الالكتروني: Fineart@moc.gov.bh. يذكر أن البحرين قد حرصت منذ سنة 1972م على اجتذاب الوجوه التشكيلية لفنانين مخضرمين وفئات عمرية شابة أيضاً ضمن إطار معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية لتقديم أعمالهم في فضاء خاص بهدف إيجاد جدليات فنية معاصرة تتناول ذاكرة الماضي وحداثة المستقبل.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين