المركز الإعلامي

10 ديسمبر 2013 بدء مبيعات تذاكر الحفل الأسطوري (البحرين... أرض الخلود)
بدء مبيعات تذاكر الحفل الأسطوري (البحرين... أرض الخلود)

بنبوءتِه... عن دلمون، مرفأ الكون، والأرض المقدّسة! بأسطورته باحثًا عن الخلود، يستعيد جلجامش تفاصيل حكايته، ليقول مرّة أخرى: دع مدنها تصبح ميناء العالم كلّه! هكذا يخرج من بحر المدينة الواسعة ويجدّف في ذاكرته باتّجاه ما قيل عنها، حضاراتها وأمنياتها في الحفل الاستعراضيّ الموسيقيّ (البحرين... أرض الخلود)، الذي تقيمه وزارة الثّقافة يوميّ 19 و20 من ديسمبر الجاري في السّاعة 8 مساءً على خشبة مسرح البحرين الوطنيّ. إذ تعيش الثّقافة في آخر فصولها السّياحيّة ضمن المنامة عاصمة السّياحة العربيّة للعام 2013م آخر ما تفعله لأجل عيد البحرين الوطني، وتعيد قراءة فصول الأسطورة في موسيقى تمزج الحلم من حنجرة الفنّانة اللّبنانيّة غادة شبير، وتستعيد صوتَ البحرِ والحقول والصّحراء كما تفعل فرقة محمّد بن فارس للفنون الشّعبيّة، والتي تستحضر روائع السّماعيّات الشّعبيّة والفلكلوريّة.

وقد أعلنت اللّجنة التّنظيميّة لحفل (البحرين... أرض الخلود) عن بدء مبيعات تذاكر الحفل عبر محلّات فيرجين ميغا ستورز في مجمّع البحرين سيتي سنتر، أو من خلال الموقع الإلكترونيّ: http://tickets.virginmegastore.me، داعيةً كلّ محبّي الغناء والطّرب الأصيل ومتقفّي التّاريخ والأساطير لحجز مقاعدهم. ومن خلال هذا الحفل، تجسّد الموسيقى بمزجيّتها للطّرب البحرينيّ الشّعبيّ والألحان الحداثيّة، إلى جانب الرّقصات الاستعراضيّة استدراجًا لأسطورة جلجامش وإحياءً لحضارة دلمون شفهيًّا وسماعيًّا، بالإضافة إلى اعتماد البصريّات والحركة للعبور إلى أهمّ فصول الحكاية القديمة.

تجدر الإشارة إلىّ أنّ حفل (البحرين... أرض الخلود) هو العرض الفنّيّ الأخير الذي يُقام على خشبة مسرح البحرين الوطنيّ لهذا العام، حيث تزهر السّياحة البيئيّة عن هذه الأسطورة كآخر ما يفعله المسرح الذي شهد هذا العام تواصلاً ثقافيًّا حيًّا من مختلف الحضارات والشّعوب.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين