المركز الإعلامي

12 ديسمبر 2013 وزارة الثقافة تختتم ورشة عمل "انتاج وتحرير النشرات الإخبارية الثقافية"
وزارة الثقافة تختتم ورشة عمل

اختتمت وزارة الثقافة مساء اليوم ،الخميس، ورشة عمل حول "انتاج وتحرير النشرات الإخبارية الثقافية"، أقامتها بين 8 و 12 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع السفارة الفرنسية بالمملكة، بهدف تطوير أداء القائمين على انتاج النشرة الإخبارية الثقافية، التي تبثّ أسبوعياً عبر شاشة تلفزيون البحرين.

وأشرف على ورشة العمل هذه الإعلامي فادي مطر، مسؤول التدريب في البلدان العربية في أكاديمية إذاعة فرنسا الدولية، فرنسا 24 ومونت كارلو الدولية، وشارك فيها موظفو القسم الإعلامي في الوزارة وعدد من الإعلاميين العاملين في مجال الإعلام الثقافي. وخلال الورشة، التي اعتمدت كثيرا على التدريب العملي، تطرّق المدرّب إلى مجموعة من المهارات الأساسية التي يحتاجها الإعلامي التلفزيوني كالكتابة للصورة وفن الصوت بالإضافة إلى تقنيات المقابلات والتحقيقات التلفزيونية.

وقد تم وضع مضمون الورشة بعد تحديد احتياجات المتدربين من خلال الاستماع إلى عدد من النشرات التي كانوا قد أنتجوها سابقا.وأجمع المتدرّبون على أهمية ورشة عمل "انتاج وتحرير النشرات الإخبارية الثقافية" في تطوير أدائهم الإعلامي الثقافي، وقالوا إنها أهلتهم لممارسة الإعلام الثقافي بشكل أفضل.

وتسلّم المتدربون في نهاية الورشة شهادات تدريب من أكاديمية إذاعة فرنسا الدولية، فرنسا 24 ومونت كارلو الدولية، سلّمها لهم المدرّب مطر، بحضور المستشار الثقافي للسفارة الفرنسية بالمملكة السيد سيدريك دوفيه والمستشار الإعلامي لمعالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة الدكتور إيلي فلوطي.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين