المركز الإعلامي

15 ديسمبر 2013 أوركسترا فرساي الفرنسيّة تقدم حفلا موسيقيًا في الصالة الثقافيّة
أوركسترا فرساي الفرنسيّة تقدم حفلا موسيقيًا في الصالة الثقافيّة

بعد تقديمها لعروض في أهم عواصم العالم، أوركسترا فرساي تقدم حفلها الموسيقيّ الأول في الخليج العربي بالمنامة، وذلك في الثامنة والنصف مساء الأحد الموافق 15 ديسمبر الجاري على مسرح الصالة الثقافية. الحفل الموسيقي يقام بمناسبة مرور 25 عام على افتتاح المتحف الوطني، وإطلاق مهرجان ما نامت المنامة. يأتي هذا الحفل بالتعاون مع السفارة الفرنسية، التي تشارك في إطلاق النسخة الأولى من المهرجان.

تقدم أوركسترا فرساي للجمهور البحريني، فضلا عن السمفونيات الشهيرات، مقطوعات موسيقيّة من عصر الباروك، والكلاسيكيّة والرومانسيّة، بالإضافة إلى مجموعات من المطوعات الموسيقيّة العصريّة لأشهر موسيقييّ الفرن العشرين أمثال: بارتوك، روسيل، كوبلاند، بريتن، وروزنتال وغيرهم.

أوركسترا فرساي مكونة من مجموعة من العازفين الفرنسيين المهرة، يعزفون على آلات متنوعة، تقليدية يعود تاريخ صناعة بعضها إلى عام 1750م، وأخرى إلكترونية حديثة، في مزيج يقدم بدوره تنوعا يتماشى مع ذاك الذي تحفل به المقطوعات الموسيقية المتعددة العصور والمدارس الفنية.

جدير بالذكر أن أوركسترا فرساي العريقة تأسست في خمسينيات القرن الماضي، وقد احتفلت العام الماضي بعامها الستين، وقدمت بالإضافة إلى حفلاتها في الجمهورية الفرنسية، حفلات جابت بها معظم الدول الأوروبية، بالإضافة إلى عدد كبير من العواصم والمدن في دول في آسيا، أمريكا الشمالية والجنوبية، وأفريقيا. وتلقي حفلاتها ترحيبا حارا وحماس من قبل الجمهور. وتمثل في أدائها المدرسة الفرنسية العريقة في الأداء الموسيقي.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين