المركز الإعلامي

20 ديسمبر 2013 وزارة الثّقافة تحتفي بالعيد الوطني عبر حفل(البحرين... أرض الخلود)
وزارة الثّقافة تحتفي بالعيد الوطني عبر حفل(البحرين... أرض الخلود)

في احتفالها بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، أقامت وزارة الثّقافة حفلها الاستعراضيّ الغنائيّ (البحرين أرض الخلود) على خشبة مسرح البحرين الوطنيّ. بحضور معالي وزيرة الثّقافة الشّيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة، عدد من الشّخصيّات الدّبلوماسيّة ومئات من محبّي الغناء والموسيقى.

وقد تألّقت الفنّانة اللّبنانيّة غادة شبير في إحياء الأمسية، بسيمفونيّة شرقيّة وغربيّة رائعة، رافقتها خلالها أوركسترا روس فيل هارمونيك من بلغاريا، إلى جانب مداخلات شفيفة لفرقة محمّد بن فارس للفنون الشّعبيّة، بمعيّة مجموعة من الرّاقصين الاستعراضيّين. الذين جسّدوا لوحات رائعة، تستحضر خيال دلمون وروحها، وتنقل من خلال الأداء الحركيّ ما ينسجم مع فكرة أسطورة جلجامش.

إذ سافرت غادة شبير بصوتها عبر الزّمن وصولاً إلى حضارة دلمون، وتغنّت ببعض مقاطع الأسطورة ورحلة جلجامش من أجل البحث عن الخلود في الأرض المقدّسة. ورافقت المقاطع الغنائيّة مجموعة من المؤثّرات والخلفيّات البصريّة، إلى جانب مجموعة من الرّقصات التي استدرجت خيال الأسطورة إلى أرض الواقع.

الجدير بالذّكر أن حفل (البحرين... أرض الخلود) هو العرض الفنّي الأخير على خشبة مسرح البحرين الوطني لهذا العام ضمن سنة اختيار المنامة عاصمة للسّياحة العربية 2013م.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين