المركز الإعلامي

10 يناير 2013 رائعة الريجوليتو على مسرح البحرين الوطني في ملامسة للأوبرا الإيطالية كتجربة عالمية

ذلك الذي يرتجف بين حنجرتين ليس إلا وهناً من حب، بطريقة الصوت يحكي رواية الريجوليتو التي عُرِضت للمرة الأولى في العام 1851م، وتسرد في تفاصيلها الحكاية الإيطالية العريقة التي اشتُهِرت المسارح الأوبرالية الإيطالية بتقديمها على أكبر المسارح العالمية. حكاية الكاتب "جوزيبي فيردي" الخالدة التي سافر بها الإيطاليون من خلال مغني وممثلي المسرح الأوبرالي إلى مختلف البقاع، تأخذ متابعيها في رحلة لاستكشاف مواضع الحب والانتقام في التجربة الدنيوية، كما ستفعل منامة السياحة التي تجرب الأوبرا الإيطالية للمرة الأولى على مسرح البحرين الوطني في التاسع عشر والحادي والعشرين من شهر يناير 2013م "فصل السياحة الثقافية".
 
"ريجوليتو" هو مهرج ثقيل الظل، صاحب حس فكاهي سيء في محكمة الدوق مانتو، عُرِف بشخصيته الساخرة التي لا ترحم ولسانه اللاذع الذي يصطاد كل عابر، كلماته المؤذية والجارحة تولّد الأعداء لديه ممن يسعون إلى سقوطه وإيصاله إلى حتفه.
 
تقوم السيدة ماريا كريستينا مازافيلاني بإخراج أوبرا "فيردي" في مهرجان الرافينا الإيطالي الذي أسسته في العام 1990م، وحرصت فيه على إبراز الثقافة الإيطالية الجميلة في شتى مجالاتها وحقولها كفنون الأداء والأوبرا والموسيقى والسينما والرقص والمعارض، حتى أصبح أحد المهرجانات الرئيسية في عالم فنون الموسيقى الدولية والعروض.
 
 
 
تباع التذاكر في محلات فيرجين ميغا ستور (مع خصم خاص للطلاب)، أو من خلال الموقع الإلكتروني: http://www.virgin.com/company/virgin-megastore.
 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين