المركز الإعلامي

14 يناير 2013 إحياءً لهوية سوق المنامة القديم وزارة الثقافة تفتتح يوم الإثنين "زعفران وآيس كريم نصيف"
حفاظاً منها على التراث الثقافي والتاريخي لسوق المنامة القديم، تفتتح معالي وزيرة الثقافة، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الإثنين 14 يناير الجاري، متجر "آيس كريم نصيف" ومقهى "زعفران" مستعيدةً بذلك بعض الأنشطة التجارية التي ينفرد بها سوق المنامة، بصحبة فرقة محمد بن فارس للموسيقى.
 
يندرج هذا الافتتاح ضمن مخطط وزارة الثقافة في استعادة الحياة للمواقع التاريخية والأماكن الأثرية عبر إحياء المقاهي الشعبية والمطاعم التي لها مكانها في ذاكرة التراث البحريني لاستقطاب أكبر عدد من السياح والمقيمين.  كما سيتم إطلاق حزمة من البرامج السياحية التي تتضمن خطة شمولية لإحياء مبنى البريد القديم مع مبنى باب البحرين في مارس القادم. ويأتي ذلك في إطار تجسيد "سياحة الثقافة" كأول فصل من فصول "المنامة عاصمة عربية للسياحة لعام 2013".  
 
 سبق وأشارت معالي وزيرة الثقافة، في خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الأسبوع الماضي بحضور عدد من تجار سوق المنامة، إلى أهمية تعاون جميع الأطراف المعنية من وزارات وهيئات للمساهمة الفعلية في تطوير سوق المنامة القديم وتجاوز المعوقات التي تواجه التجار لضمان استمرار أنشطتهم التجارية. مؤكدةً أن المشروع سيتيح استعادة المواقع الوظيفية التي كان يختص بها المكان في عهد المغفور له الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، حيث سيتم افتتاح مكاتب لمنظمتي السياحة العربية والسياحة العالمية للترويج السياحي، كما سيُدشن مركز للمعلومات المعرفية حول الأنشطة والفعاليات الثقافية والترفيهية.
المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين