المركز الإعلامي

30 يناير 2013 جائزة السياحة الدولية في مجال الإبداع للعام 2013 تمنحها "المنظمة العربية للسياحة" لوزيرة الثقافة البحرينية

احتفاءً بالنمو السياحي الذي تعيشه مملكة البحرين، وتكريمًا للجهود المبذولة في هذا القطاع على مستوى الوطن العربي الذي يشهد هذا العام اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية للعام 2013م، منح مساء يوم أمس (الثلاثاء) في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة جائزة السياحة الدولية في مجال الإبداع لمعالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار. شارك في الحفل كلُ من معالي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري ومعالي رئيس البنك الإسلامي وعدد من القناصل للسلك الدبلوماسي، إلى جانب مجموعة من الشخصيات البارزة على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط.
 
وقد افتتح الحفل معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، إذ هنّأ مملكة البحرين على اختيارها عاصمة للسياحة العربية، معرباً عن سعادته بحضور معالي وزيرة الثقافة البحرينية ومشيرًا إلى أن هذه الصياغات الثقافية والتاريخية التي تختصّ بها المنطقة أهّلتها لتكون فريدة في طابعها. كما أوضح أن الصناعة السياحية تنبع من توجهات المسؤولين وحرص القادة على استثمار المكونات، مستدلاً على النموذج البحريني الذي ترك آثارًا إيجابية على المنطقة، وتمكّن من تفعيل الروابط والعلاقات المشتركة ما بين الدول العربية.
 
أثناء الإحتفال، أكّد الدكتور محمد التويجري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية على دور السياحة في التنمية المستدامة، وأهمية الأمن وانعكاسه المباشر على ازدهار السياحة، ودعا رجال الأعمال إلى المزيد من المساهمة في كل المشاريع السياحية والتمويلية لها كما أشاد بجهود معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة في تفعيل قرارات القمم العربية التنموية الاقتصادية والإجتماعية.
 
من جهتها، شكرت معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة الرعاية الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، والدور البارز لمعالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد في دعم السياحة البحرينية وكذلك دعم معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الذي يعمل جاهداً في سبيل دعم المشاريع السياحية بمملكة البحرين.
 
كما أكدت معاليها على عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، متوقفةً عند احتفال المنامة كعاصمة السياحة العربية لعام 2013م والذي "يمثل حدثاً إقليميا وعربيا، وله تستعد وزارة الثقافة ببرنامج متكامل يثري كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية". وفي حديثها خلال احتفال التكريم، توقّفت معالي وزيرة الثقافة عند الفصول الأربعة لعام السياحة والفعاليات الثقافية والسياحية التي ستنظمها وزارة الثقافة لعام المنامة عاصمة عربية للسياحة لعام 2013م.
 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين