المركز الإعلامي

02 يناير 2014 وزارة الثّقافة تطرح تذاكر حفل أوركسترا شتراوس
وزارة الثّقافة تطرح تذاكر حفل أوركسترا شتراوس

من قلب مسرح البحرين الوطني، تنبض ألحان أوركسترا شتراوس– فيينّا في التّاسع من يناير 2014 في السّاعة الثّامنة مساءً، لتتحف الجمهور بأهم وأشهر المقطوعات العالميّة التي تركت بصمات واضحة في تاريخ الموسيقى الكلاسيكيّة، وتسافر بهم نحو جهات تملؤها الفرح والبهجة، حيث يستحضر مغنّيا السّوبرانو مارتشيلا تشيرنو ودانييل سيرافين بأدائهما المشوّق وحنجرتيهما الذهبيتين أعذب فنون الأوبرا، في ليلة موسيقية فاخرة. وقد أعلنت اللّجنة التّنظيميّة للحفل عن توافر التّذاكر لدى محلّات فيرجن ميغا ستورز، أو من خلال الموقع الإلكترونيّ للمحلّات: www.virginmegastore.com.

أوركسترا شتراوس – فيينّا، بتاريخ موسيقيّ طويل وعريق صارت مفردةُ صوتها عالميًّا رديفةً للأصالة وتفسيرًا لها في مختلف مراحل موسيقى فيينّا التّاريخيّة. وهي اليوم تتقاسم مع المنامة سماعيّاتها وصوتيّاتها لتقدّم أصول موسيقى شتراوس منذ روائعها الكلاسيكيّة وحتّى أعمالها الأوبراليّة البديعة.

تمكّنت الأوركسترا من أن تقاوم العالم بجمال موسيقاها وسحرها، حتّى صارت واحدة من الفِرَق الرّائدة على مستوى أوروبا، وتمكّنت من احتواء ذاكرة بعيدة للثّقافة الموسيقيّة الأصليّة لفيينّا. إذ اشتُهِرَت بالاهتمام بتأليف موسيقى الفالس، قيادة الأوركسترا وعزف الكمان، وقد كتبت وألّفت مئات الأعمال الموسيقيّة، بالإضافة إلى عدّة رقصات. كما جابت العالم في رحلات متعدّدة ومهرجانات غنائيّة واسعة شملت معظم دول أوروبا، الولايات المتّحدة الأميركيّة وآسيا.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين