المركز الإعلامي

09 يناير 2014 أوركسترا شتراوس - فيينا تحيي الحفل الأول للعام 2014م على خشبة مسرح البحرين الوطني
أوركسترا شتراوس - فيينا تحيي الحفل الأول للعام 2014م على خشبة مسرح البحرين الوطني

في افتتاحية عام 2014م، الذي تطلقه المنامة تحت شعار “الفن عامنا”، نظّمت وزارة الثقافة أولى أمسيات مسرح البحرين الوطني، التي أحيتها فرقة أوركسترا شتراوس -فيينّا. فرقة شتراوس العريقة، شاركت جمهور مملكة البحرين بأشهر وأهم المقطوعات الموسيقية العالمية الكلاسيكية التي تركت بصمات واضحة في تاريخ الموسيقى.

وإضافة إلى عزف المقطوعات الكلاسيكية، سافرت الفرقة بجمهور ومحبي الموسيقى في مسرح البحرين الوطني نحو آفاق أجمل وأبهج من خلال أداء مغنّيا السوبرانو مارتشيلا تشيرنو ودانييل سيرافين، إذ قدّم المغنّيان عدداً من أعذب فنون الأوبرا. أوركسترا شتراوس – فيينّا، معروفة بتاريخها الموسيقيّ الطويل والعريق. وصارت الفرقة بهذا التاريخ رديفة للأصالة وتفسيراً لها في مختلف مراحل موسيقى فيينا التاريخية. 

وتحتفظ الفرقة عبر أعمالها بذخيرة من الأعمال الفنّيّة والغنائيّات التي تعود بموسيقاها إلى أصول موسيقى شتراوس منذ روائعها الكلاسيكيّة وحتّى أعمالها الأوبراليّة البديعة. وقد تمكّنت الأوركسترا من مقاومة العالم بجمال موسيقاها وسحرها، حتّى صارت واحدة من الفِرَق الرّائدة على مستوى أوروبا. 

وتمكّنت من احتواء ذاكرة بعيدة للثّقافة الموسيقيّة الأصليّة لفيينا، إذ اشتُهِرَت بالاهتمام بتأليف موسيقى الفالس وقيادة الأوركسترا وعزف الكمان. وقد كتبت الفرقة وألّفت مئات الأعمال الموسيقيّة، بالإضافة إلى عدّة رقصات. كما جابت العالم في رحلات متعدّدة ومهرجانات غنائيّة واسعة شملت معظم دول أوروبا، الولايات المتّحدة الأميركيّة وآسيا.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين