المركز الإعلامي

16 يناير 2014 الأوركسترا الفيلهارمونيّة الملكيّة على خشبة مسرح البحرين الوطنيّ
الأوركسترا الفيلهارمونيّة الملكيّة على خشبة مسرح البحرين الوطنيّ

بنجاح منقطع النّظير، شهد مسرح البحرين الوطنيّ واحدة من أروع حفلاته الموسيقيّة على الإطلاق، أحيت الأوركسترا الفيلهارمونيّة الملكيّة ثاني الحفلات الموسيقيّة التي تنظّمها وزارة الثّقافة بالمسرح ضمن برنامج (الفنّ عامنا)، والتي استدرجت من خلالها الأوركسترا روائع موسيقى البوب الكلاسيكيّة، بحضور العديد من الشّخصيّات الدّبلوماسيّة ومحبّي الموسيقى والفنون العالميّة.

أحيت الأوركسترا الفيلهارمونيّة الملكيّة من بريطانيا العديد من السّماعيّات المذهلة لأعظم ما أنتجته موسيقى الرّوك والبوب، كما قدّمت سيمفونيّة الرّوك الخاصّة بها في محطّة موسيقيّة جميلة، والتي اشتهرت بها الأوركسترا واستطاعت أن تحقّق من خلالها نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم. وقد لاقى الحفل احتفاءً كبيرًا من الجمهور البحرينيّ الذي ملأ كافّة مدرّجات المسرح الوطنيّ.

الجدير بالذّكر أنّ الأوركسترا تشكّلت في العام 1987م، لتبدأ بسيرة مدهشة، تتابعت خطواتها حتّى حقّقت انتشارًا عالميًّا، وقدّمت أداءاتها العالميّة في أهم صالات العرض وشوارع المملكة المتّحدة وحول العالم، بدءًا من الصّين، الشّرق الأقصى، وصولاً إلى أميركا الشّماليّة والجنوبيّة. وعبر محطّاتها اشتغلت الأوركسترا بموسيقاها مع العديد من فنّاني العالم في نتاجات موسيقيّة تنتمي إلى البوب والكلاسيكيّة، إلى جانب عددٍ من المسرحيّات الغنائيّة الغربيّة.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين