المركز الإعلامي

18 يناير 2014 سوق "Art Market" يختتم فعالياته بعد أربعة أيام من الحراك الفنّي
سوق

بعد أربعة أيام متواصلة من الحراك الفنّي وتقديم المنتج الإبداعي في منطقة باب البحرين، اختتم سوق "Art Market" فعالياته لهذا الشهر، في وقت يتزامن مع احتفاء المنامة بالفنون في عام 2014م تحت شعار "الفن عامنا". أيام السوق الأربعة، التي بدأت يوم الأربعاء الماضي الموافق 15 يناير الجاري، شهدت إقبال الجمهور على المنتجات الفنيّة التي أبدعتها المواهب الشابة الصاعدة في مجالات الفنون والتشكيل والابتكارات الجميلة.

الفنّانون البحرينيون العارضون عملوا على تقديم أعمال فنية مطبوعة على مواد كالأقمشة والخشب، لوحات إبداعية مرسومة يدويّا، ومجموعات من أعمال النحت والتركيب وتصميم الأثاث المنزلي. كذلك فإن "Art Market" ، وبجانب عرض المنتجات الفنيّة، فإنه أشرف على تنظيم ورشة عمل الطّباعة اليدوية التي قدّمها الفنّان أحمد إمام من استوديو ناصر اليوسف للطّباعة اليدوية، حيث تعرّف المشاركون خلال أيامها الثلاثة إلى تقنيات الطباعة اليدوية، إضافة ممارسة الطّباعة اليدوية بعدد من التطبيقات العملية التي صنعوا خلالها لوحاتهم وأعمالهم الفنية الخاصة.

و كان جمهور سوق "Art Market" أيضا على موعد مع ورشة عمل الخط العربي من تقديم الفنّان أيمن جعفر، والتي انتقلت بالمشاركين من مبادئ الخط العربي نحو التطبيق العملي لخلق تكوينات حروفية وخطية إبداعية. سوق (آرت ماركت) استثمر الاشتغال الاجتماعي والثقافي الذي يعيشه الجمهور في سوق باب البحرين، من جلسات القهوة والأكلات الشعبية والتجوّل في السوق التراثي. لتقديم عدد من الفعاليات المصاحبة وأمسات موسيقية أحياها عازفون بحرينيون شباب، في محاولة لخلق أجواء متكاملة مع كبائن عرض المنتجات الإبداعية والفنّية.

من الجدير ذكره أن سوق (آرت ماركت) دشّنه سعادة الوكيل المساعد للسّياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، وتنظّمه وزارة الثّقافة بالتّعاون مع شركة البحرين للاستثمار العقاريّ (إدامة) المالكة لمجمّع باب البحرين. ومن الجدير ذكره أيضا أن سوق "Art Market" سينطلق في نهاية الأسبوع الثّاني من كل شهر في سنة 2014م.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين