المركز الإعلامي

19 يناير 2014 الوكيل المساعد للسياحة يستقبل وفداً سياحياً روسياً
الوكيل المساعد للسياحة يستقبل وفداً سياحياً روسياً

استقبل سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الوكيل المساعد للسياحة، في مقر قطاع السياحة بمبنى باب البحرين، وفداً من جمهوريّة روسيا الاتّحاديّة برئاسة الدكتور ديميتري أمونتس وكيل الشؤون السياحيّة لوزارة الثقافة والسياحيّة الروسيّة. 

خلال الاجتماع، ناقش الحضور أهمّ الموضوعات المتعلّقة بتطوير التعاون السياحي بين البلدين وخصوصاً في عام 2014 حيث تحتلّ المنامة أهميّة في قلب القارة الآسيويّة إذ اختيرت من قبل مؤتمر حوار التعاون الآسيوي كأوّل عاصمة سياحة آسيويّة. أمّا أبرز الموضوعات فهي تطوير التعاون ما بين شركات السفريات الموجودة في كلا البلدين لتسهيل تنقّل السوّاح وتقديم الخدمة الأفضل لهم على كافة المستويات، بالإضافة لتشجيع الاستثمارات السياحيّة في البلدين كما توقّف الاجتماع عند الخطوط العريضة للاتفاقيّة السياحيّة التي سيبرمها البلدان خلال السنة الحاليّة، واستضافة معالي وزير الثقافة والسياحة الروسي التي ستأتي دعماً لهذا التبادل الثقافي السياحي. 

أعرب وكيل الشؤون السياحيّة لوزارة الثقافة والسياحيّة الروسيّة عن سعادته بمضمون اللقاء الذي جمعه بمسؤولي السياحة في مملكة البحرين كما تمنّى تفعيل هذه الخطوات لتطوير التبادل السياحي بين البلدين. كما شكر بدوره سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الوكيل المساعد للسياحة الوفد الروسي على زيارته لمملكة البحرين التي يجمعها بجمهورية روسيا الاتحاديّة تاريخٌ تشهد له العلاقات الثنائيّة والحضور الثقافي والسياحي في أرض المملكة الحبيبة، مؤكّداً حرص وزارة الثقافة وعلى رأسها معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على لقاء الحضارات والثقافات عبر النشاطات والفعاليات الثقافيّة المتبادلة بالإضافة للسهر على تطوير التعاون السياحي بين البلدين.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين