المركز الإعلامي

22 يناير 2014 الوكيل المساعد للسّياحة: نسبة إشغال الفنادق في المملكة وصلت 80% خلال أيّام معرض البحرين الدّوليّ للطّيران
الوكيل المساعد للسّياحة: نسبة إشغال الفنادق في المملكة وصلت 80% خلال أيّام معرض البحرين الدّوليّ للطّيران

هنّأ سعادة الوكيل المساعد للسّياحة الشّيخ خالد بن حمود آل خليفة قيادة مملكة البحرين ممثّلة بحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدّى، صاحب السّموّ الملكيّ الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقّر، صاحب السّموّ الملكيّ الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وليّ العهد نائب القائد الأعلى النّائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وسموّ الشّيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثّل الشّخصيّ لجلالة الملك ورئيس اللجنة العليا المنظّمة لمعرض البحرين الدّوليّ للطيران سموّ الشّيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، وذلك بمناسبة النّجاح الباهر الذي حقّقه معرض البحرين الدّوليّ للطيّران وإسهاماته المستمرّة في دعم اقتصاد المملكة.

وقال سعادة الوكيل المساعد للسّياحة إنّ معرض البحرين الدّوليّ للطّيران يُعدّ واحداً من أدوات جذب السّياحة إلى المملكة، وأضاف: "إنّ هذه المناسبة فرصة من أجل إظهار صورة المملكة كوجهة سياحيّة ولتعريف السّياح والزائرين إلى جميع نقاط الجذب السّياحي في البحرين". كما أشار سعادته إلى أنّ هذه المناسبات ليست فقط للاشتغال السّياحي المحليّ، بل لوضع مملكة البحرين على الخارطة الإقليميّة للدّول المؤثّرة سياحيّاً.

وفي نفس السّياق، أوضح سعادة الوكيل المساعد للسّياحة أنّ نسبة إشغال الفنادق ذات الخمس نجوم وصلت إلى ما يفوق ال 95 بالمئة، فيما إشغال فنادق الأربع نجوم ارتفع بنسبة 20 بالمئة مقارنة بنظيرتها خلال معرض البحرين الدّوليّ للطّيران عام 2013م، كما أشار سعادته إلى أنّ نسبة إشغال فنادق البحرين بشكل عام وصلت إلى 80 بالمئة.

وفي ذات الإطار، قال سعادة الوكيل المساعد للسّياحة إنّ البحرين شهدت حركة اقتصاديّة كبيرة في المنشآت السّياحيّة كالمجمّعات التّجارية والمطاعم والمقاهي، وذلك بالتّزامن مع تنظيم معرض البحرين الدّوليّ للطيران.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين