المركز الإعلامي

08 فبراير 2014 وزيرة الثقافة تستقبل السفير الإيطالي وتدرس تطوير التعاون المشترك
وزيرة الثقافة تستقبل السفير الإيطالي وتدرس تطوير التعاون المشترك

استقبلت معالي وزيرة الثّقافة الشّيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة سعادة السّيد البيرتو فيكي السفير الإيطالي لدى مملكة البحرين، في مكتبها لبحث تعاون مشترك يسند الاتّجاه الثّقافيّ والسّياحيّ ويثري تجربة المنامة في سياق تجربتها لهذا العام والذي يحتفي بالفنّ.

كما ناقشت معالي الوزيرة مع سعادة السفير الإيطالي أبرز جوانب مشاركة مملكة البحرين ممثلة في وزارة الثقافة في المعرض العالمي "إكسبو ميلانو"، والذي سيقام في إيطاليا عام 2015. وفي هذا السياق أعربت معالي وزيرة الثقافة عن سعادتها بمشاركة المملكة بهذا الحدث الدولي الذي تستضيفه إيطاليا بتاريخها العريق والذي ترك بصمته في كافة الأقطار وعلى جميع الأصعدة. 

وقد أعرب السّفير الإيطالي عن سعادته باختيار المنامة مدينة للسّياحة الآسيويّة للعام 2014 كأوّل مدينة ضمن هذا المشروع، مشيرًا إلى قدرة البحرين بتاريخها وحضاراتها وتجاربها الثّقافيّة والسّياحيّة الأخيرة على استلام المشروع وإشاعة أفكاره وأهدافه.

وأكّد سعادة السّيد فيكي مساندة الثّقافة في سياق مشاريعها ومنجزاتها لهذا العام، مبيّنًا استعداد إيطاليا للمساهمة برؤاها وفعاليّاتها، ورغبتها الفعليّة في اتّخاذ المنامة أرضًا لإيصال جماليّاتها ومشاريعها الثّقافيّة.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين