المركز الإعلامي

09 فبراير 2014 قطاع السّياحة في المملكة يعقد اتفاقية لتقييم أداء الخدمات السّياحية في البحرين
قطاع السّياحة في المملكة يعقد اتفاقية لتقييم أداء الخدمات السّياحية في البحرين

 

عقد قطاع السّياحة بوزارة الثقافة اتفاقية تعاون مع شركة أوليريه (Olery) لإدارة التجربة السّياحية للقيام بتقديم خدمات جمع وتحليل البيانات المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي السياحية حول مدى رضى السّياح عن الخدمات التي يجدونها في مملكة البحرين، وذلك في سابقة تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط. 

ووقّع على نص الاتفاقية بباب البحرين كل من سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الوكيل المساعد للسياحة والسيدة كيم ويجينجارد المديرة التنفيذية لشركة أوليريه، وبحضور موظفي قطاع السّياحة. 

وقال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة إن قطاع السّياحة يسعى بشكل مستمر إلى تطوير الخدمات السّياحية في مملكة البحرين، مشيراً إلى أن الهدف من الاتفاقية هو رفع جودة الخدمات السّياحية في المملكة وتفعيل أدوات الترويج السليم والحقيقي لها حول العالم. كما أوضح سعادته أن نسبة التقييم التي حصلت عليها البحرين في مجال الخدمات السياحة خلال شهري ديسمبر ويناير تصل إلى 73 بالمئة، مؤكداً أن الهدف القادم للقطاع هو إيصال هذه النسبة إلى المستوى العالمي بنسبة 85 بالمئة. 

شركة أوليريه (Olery) ستعمل على تقديم مجموعة من التقارير الدورية إلى إدارة قطاع السّياحة تحتوى على بيانات لتعليقات الزوّار في المملكة حول ما اختبروه من خدمات في الفنادق والمطاعم المختلفة تم جمعها من أكثر من 130 موقعاً عالمياً سياحياً. وتضم مجموعة المواقع التي ستدرج في بيانات التقرير أسماءً مشهورة كExpedia.com و TripAdvisor.com و Booking.com. 

ويحتوي تقرير أداء الخدمات في البحرين على قائمة للفنادق مقسمة لخمسة أجزاء من الخمسة نجوم وحتى نجمة واحدة، كما يذكر التقرير عدد المرات التي ذكرت بها البحرين خلال تعليقات الزوّار في المواقع السّياحية المشهورة.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين