المركز الإعلامي

08 فبراير 2014 اجتماع تحضيريّ لإطلاق المنامة مدينة السّياحة الآسيويّة 2014م
اجتماع تحضيريّ لإطلاق المنامة مدينة السّياحة الآسيويّة 2014م

استعدادًا لعام (المنامة... مدينة السّياحة الآسيويّة 2014م)، التقى سعادة الوكيل المساعد للسّياحة الشّيخ خالد بن حمود آل خليفة والوكيل المساعد للشّؤون العربيّة والأفرو آسيويّة والمنظّمات الشّيخة رنا بنت عيسى آل خليفة بالأمين العام لحوار التّعاون الآسيويّ السّيّد بندت لمسشون، وذلك لبدء إجراءات التنسيق للإطلاق الرّسميّ لفعاليات (المنامة... عاصمة السّياحة الآسيويّة)، خلال شهر فبراير الجاري.

جاء ذلك، بعد أن أعلن منتدى حوار التّعاون الآسيويّ (ACD) في 26 نوفمبر الماضي عن اختيار العاصمة البحرينيّة المنامة مدينةً للسّياحة الآسيويّة للعام 2014م بموافقة كافّة أعضاء الدّول المشاركة والتي يبلغ عددها 33 دولة، وذلك إثر المقترح الذي تقدّمت به معالي وزيرة الثّقافة الشّيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة في افتتاح المؤتمر، والذي دعت من خلاله الدّول الأعضاء في هذا التّكتّل الإقليميّ وصُنّاع القرار والشّخصيات المشاركة من مختلف دول آسيا لترشيح العاصمة المنامة نظرًا لتكوينها الحضاريّ والتّاريخيّ وتجربتيها الأخيرتين كعاصمة عربيّة للثّقافة والسّياحة في العامين 2013م و2014م، واشتغالها المستمرّ في المشاريع الثّقافيّة والفكريّة والتّراثيّة على مستوى الوطن العربيّ والعالم.

على صعيد متّصل، أقرّ سعادة الوكيل المساعد للسياحة والمجتمعون أبرز الخطوط العريضة لحفل الإعلان عن المنامة عاصمة السياحة الآسيوية، والتي تتضمّن فعالياتها معرضًا كبيرًا للحِرَف الآسيويّة ومعارض مختلفة، وأسابيع آسيويّة في مملكة البحرين بالتّنسيق مع السّفارات الآسيويّة في المملكة وأسابيع بحرينيّة في دول آسيا، إضافة إلى تنظيم برامج سياحية متكاملة من الدول الآسيوية إلى البحرين، مما سيسهم في انتعاش السياحة المحلية. إلى جانب تنظيم زيارات متكاملة للصحافيين والإعلاميين الآسيويين للاطلاع على البحرين والتعرف عليها عن قرب والترويج لها.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين