المركز الإعلامي

12 فبراير 2014 حفل لفرقة الزهرة الحمراء الصغيرة الصينية يوم الجمعة
حفل لفرقة الزهرة الحمراء الصغيرة الصينية يوم الجمعة

 

لأن "الفن .. عامنا"، لابد للفن أن يتغلغل في تفاصيل الحياة اليومية، وبمزيج من الحب في عيده، تنظم سفارة جمهورية الصين الشعبية بالتعاون مع وزارة الثقافة فعالية فنيّة لفرقة الزهرة الحمراء الصغيرة نيانجنغ، وذلك في وقت يتزامن مع احتفالات اختيار المنامة عاصمة الثقافة الآسيوية 2014م.

بشيء من المرح والتعليم تعطّر فرقة الزهرة الحمراء الصغيرة بعبيرها الصالة الثقافية، يوم الجمعة 14 فبراير الجاري، وفي تمام السّابعة مساءً. من خلال تقديم عرض أداء لطيف وجميل لكل الأعمار، وبشكلٍ مجاني ومفتوحٍ للجميع.

فرقة الزهرة الحمراء الصغيرة تأسست عام 1950، كأول فرقة أطفال في الصين، وترتكز في تقديم عروض مرحة يخالطها تعليم الخصائص الوطنية وتعليم معاني الفضيلة والأخلاق للأطفال والمشاهدين. وقد حازت الفرقة على عدد من الجوائز العالمية من الجهات المهتمة بالفنون والموهوبين، كما زارت الفرقة عدداً من البلدان مثل فرنسا، بريطانيا، أمريكا، اليابان، وغيرها، وذلك لتزرع بذور الصداقة في جميع أنحاء العالم.

أما برنامج أداء الفرقة الذي سيعانق سماء البحرين وربيعها المعتدل الجميل، فسيبدأ مع الافتتاحية بأغنية راقصة بعنوان "أجمل الأمنيات لعام الحصان"، يليّه عزف منفرد بكمان إرهو، ورقصة البنات الجميلات في عالم المسرح، ثم غناء مختلط بعنوان "زهرة الياسمين"، وأغنية "الشرق الأوسط"، إضافة إلى رقصة اللعب مع المطر، وعرض ثنائي دويتو بعنوان: الطفولة، ونحب بعضنا البعض كثيراً، ومع عزف القيثارة والعزف الموحد وحركات الباليه البهلوانية سيكون الجمهور على موعد مع المفاجآت والمرح والجمال، الذي سيختتم بأداء الأوبرا على طريقة بكين وبعنوان "أقنعة أوبرا بكين".

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين