المركز الإعلامي

13 فبراير 2014 سوق "Art Market" يعود بأعمال الفنّانين المبدعين البوم
سوق

في وقت تحتفي فيه المنامة بالفن هذا العام تحت شعار "الفن عامنا"، يعود سوق آرت ماركت "Art Market" للمرة الثانية على التوالي في منطقة باب البحرين، بالتعاون مع شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، وذلك ابتداءً من اليوم الخميس القادم الموافق 13 فبراير 2014م في تمام الساعة 5:00 مساءً.

سوق آرت ماركت لشهر فبراير يستمر من 13 – 15 من فبراير الجاري، ويعطي الشباب والفنانين مساحة مفتوحة لتقديم مختلف أعمالهم لزبائن سوق باب البحرين، كانت لوحات فنية، منتوجات يدويّة، قطع أثاث مبتكرة، إكسسوارات، أعمالاً كرافيكية، منحوتات، تصويراً فوتوغرافي، وغيرها.

كما أن السّوق في نسخته الثانية يتزامن مع احتفال وزارة الثّقافة بيوم الميثاق الوطني، حيث يصبح باب البحرين يوم الجمعة الموافق 14 فبراير، مسرحاً للفعاليات الثقافية المتنوعة من الساعة 4:00 وحتى 9:00 مساءً، تبدأ مع حفل غنائي مميز لفرقة نوتة 13 من الساعة 4:00 و حتى 6:00 مساءً، لتستمر فرقة محمد بن فارس للفن الشعبي بإعادة ذكريات الوطن الجميل إلى حاضر مملكة البحرين المزدهر اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً من خلال أدائها الفني من الساعة 6:00 وحتى 8:00 مساءَ.

كما تدشّن الوزارة فعالية فنية تعتمد على الرسم الحي والمباشر لكلمات وجمل وطنية خلّدتها ذكرى الميثاق باستخدام جمال الخطوط العربية، حيث ستعطي التشكيلات الحروفية الأصيلة المصحوبة بسحر الخط العربي معانٍ أوسع لهذه الذكرى الوطنية. من الجدير ذكره بأن سوق "Art Market" سوف ينطلق في نهاية الأسبوع الثاني من كل شهر في سنة 2014م، بالتوازي مع احتفاء المنامة بالعام الجديد تحت شعار "الفن عامنا".

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين