المركز الإعلامي

13 فبراير 2014 اجتماع في وزارة الثقافة لدرس برنامج المنامة عاصمة السياحة الآسيويّة 2014م
اجتماع في وزارة الثقافة لدرس برنامج المنامة عاصمة السياحة الآسيويّة 2014م

عقدت معالي وزيرة الثقافة معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة اجتماعاً في مكتبها جمع وفداً من وزارة الماليّة وآخر من شركة طيران الخليج برئاسة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي السيد ماهر المسلم. تمحور الاجتماع حول تطبيق رؤية "المنامة عاصمة السياحة الآسيويّة 2014" والذي استحقّته المنامة أثناء اجتماع مندوبي الدول الثلاثة والثلاثين في حوار التعاون الآسيوي أواخر السنة المنصرمة.

استهلّ الاجتماع بشكر معالي الشيخة للجهات المعنيّة لما تقوم به من جهد من أجل الترويج بكافة الوسائل لتاريخ المملكة وحضارتها التي تعود إلى آلاف السنين. كما شدّدت على أهميّة استثمار هذا اللقب التي تحصل عليه المنامة، بعد لقبي عاصمة الثقافة العربية وعاصمة السياحة العربية، لترسيخ المملكة وجهةً سياحيّة ثقافيّة في المنطقة.

درس المجتمعون خلال الاجتماع كيفية تجسيد رؤية وزارة الثقافة التي تتطلّع خلال سنة 2014 إلى الترويج لمملكة البحرين في مختلف الدول الآسيويّة عبر برامج وفعاليات تسهم إيجاباً في دعم الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره وتُعدّ استثماراً مستداماً تعمل على تحقيقه.

كما عرضت الوزارة أهمّ الفعاليات المقترحة والتي تعمل على الترويج المباشر لحضارة المملكة عبر حملات إعلانيّة وإعلاميّة بالإضافة للقيام برحلات سياحيّة وإقامة معرض للحرف الآسيويّة على أرض مملكة البحرين وجذب أهم الفعاليات الفنيّة الآسيويّة طيلة عام 2014.

وتوقّف المجتمعون عند أهميّة العمل المشترك بين مختلف الوزارات والهيئات للنهوض بالقطاع السياحي وإنجاح المنامة كعاصمة للسياحة الآسيويّة.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين