المركز الإعلامي

14 فبراير 2014 وزارة الثقافة تحتفي بذكرى الميثاق الوطني عبر فعاليات متنوعة بباب البحرين
وزارة الثقافة تحتفي بذكرى الميثاق الوطني عبر فعاليات متنوعة بباب البحرين

الفنّ كما يمكن له أن يصير قبالة باب البحرين، بتاريخه وناسه ومن يعبرون فيه، حيث اتّخذ من اللّون والجمال لغة فرح خلال احتفال وزارة الثقافة بذكرى التصويت على ميثاق العمل الوطني، الذي دشّنته يوم أمس الجمعة الموافق 14 فبراير الجاري معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

ونظّمت الوزارة بطريقتها الخاصة والمبتكرة، مجموعة فعاليات ليكون يوم الميثاق أكثر من مجرد ذكرى، بل أكثر من ذلك إلى ثقافة تؤكد على أهمية التفاف الشعب البحريني حول قيادته الحكيمة، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، رائد المشروع الإصلاحي.

ودشنت الوزارة فعاليتها مع حفل موسيقي مميز للأغاني الوطنية والشعبية، قدمته فرقة نوتة 13 وفرقة محمد بن فارس للفن الشعبي، حيث استحضرت من خلاله ذكريات الوطن الجميل إلى حاضر مملكة البحرين المزدهر اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً.

كما افتتحت الوزارة فعالية فنية اعتمدت على الرسم الحي والمباشر لكلمات وجمل وطنية خلّدتها ذكرى الميثاق باستخدام جمال الخطوط العربية، حيث أعطت التشكيلات الحروفية الأصيلة المصحوبة بسحر الخط العربي معانٍ أوسع لهذه الذكرى الوطنية.

من الجدير ذكره أن احتفاء وزارة الثقافة بالميثاق الوطني جاء بالتزامن مع عودة سوق آرت ماركت في باب البحرين بأعمال الفنانين الشباب، والذين قدّموا للزوار منتجاتهم الإبداعية وأعمال الرسم الحي وفنون الرسم بالرش على مدى ثلاثة أيام في نهاية الأسبوع الثاني من شهر فبراير الجاري.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين