المركز الإعلامي

15 فبراير 2014 تعاون ثقافي سياحي ما بين مدينة المنامة ومدينة نيس
تعاون ثقافي سياحي ما بين مدينة المنامة ومدينة نيس

توجه سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الوكيل المساعد للسياحة بوزارة الثقافة إلى مدينة نيس الفرنسية تلبية لدعوة تلقّاها من رئيس بلدية نيس السيد كريستيان استروزي، وذلك لحضور مهرجان مدينة نيس السنوي.

وعبّر الشيخ خالد بن حمود آل خليفة عن سعادته بهذه الزيارة، والتي تدل عن عمق العلاقات الثقافية والسّياحية ما بين مدينتي المنامة ونيس، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود المستمرة ما بين المدينتين.

وجدّد سعادة الوكيل المساعد للسياحة الدعوة لرئيس بلدية نيس ومعاونيه من معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لزيارة مملكة البحرين لحضور فعاليات مهرجان ربيع الثقافة التاسع الذي ينطلق في 27 فبراير الجاري.

وخلال يوم الافتتاح التقى سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة بعضو مجلس النّواب الفرنسي ونائب رئيس بلدية نيس السيد رودي سالس، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم ما بين مدينة المنامة ومدينة نيس، بحضور المستشار الثقافي لسفارة فرنسا في مملكة البحرين السّيد سيدريك دوفيه، من أجل زيادة التعاون الثقافي والسّياحي ما بين البلدين.

واجتمع سعادته مع مدير عام الثقافة في البلدية اوليفييه سنبوكي، حيث تم الحديث حول نقل أعمال الفنان الفرنسي “دوفي” من مدينة نيس إلى البحرين وإقامة حفل للأوركيسترا الأوبيرالية في المنامة، التي تحتفي بالفن خلال العام الجديد تحت شعار “الفن عامنا، هذا بالإضافة للحديث عن إمكانية إقامة أسبوع ثقافي فرنسي في البحرين وأسبوع بحريني في فرنسا. كما تبادل الطرفان سبل التعاون في مجال التراث الإنساني، حيث تعمل مدينة نيس على وضع أحد مواقعها الطبيعية على لائحة التراث العالمي لليونيسكو.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين