المركز الإعلامي

24 فبراير 2014 وزيرة الثّقافة تستقبل سفيرة ألمانيا لدى المملكة
وزيرة الثّقافة تستقبل سفيرة ألمانيا لدى المملكة

ضمن استراتيجيتها من أجل إثراء القطاع السّياحي والثّقافي، استقبلت معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة صباح اليوم سعادة سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين السيدة سابين تاوفمان، حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك على صعيدي الثّقافة والسّياحة خلال العام الجديد، خصوصاً في ظل اختيار المنامة عاصمة للسّياحة الآسيوية 2014م، والمشاركة القادمة لمملكة البحرين في بورصة السفر العالمية ببرلين (ITB) في ألمانيا خلال مارس القادم.

 وأشادت معالي وزيرة الثقافة بالعلاقات الثّقافية المشتركة التي تربط مملكة البحرين بألمانيا، مؤكدة على أهمية التواصل وتفعيل التبادل الثقافي والسّياحي كخطوة على طريق تقوية معرفة القواسم المشتركة ما بين شعوب البلدين.  وأعربت معاليها عن أملها أن تثمر مشاركة الوزارة في بورصة السفر العالمية ببرلين عن تعزيز للرؤى الإنسانية المشتركة بما يسهم في مد مزيد من جسور التواصل الثقافي بين شعوب العالم.

 من جهتها أشارت السيدة سابين تاوفمان إلى أهمية الاطلاع على التجربة البحرينية في المجالات الثقافية والسّياحية، مقدّمة تهانيها إلى البحرين ومعالي وزيرة الثقافة بمناسبة اختيارها عاصمة للسّياحة الآسيوية 2014م. كما أكدت السيدة تاوفمان أن مشاركة مملكة البحرين في بورصة السفر العالمية ببرلين تعد إضافة نوعية إلى مجموع التجّارب العالمية الناجحة في هذا المجال.

 من الجدير ذكره أن قطاع السّياحة في مملكة البحرين شارك بورصة برلين الدولية للسياحة في مارس 2013، حيث تم اختيار جناح المملكة كواحد من أجمل الأجنحة في بورصة برلين الدولية للسياحة. وتعتبر بورصة السفر العالمية ببرلين من أكبر المعارض المتخصصة في صناعة السياحة العالمية نظراً لحجم المشاركة الدولية فيه، والذي وصل العام الماضي إلى أكثر من 11 ألف مشاركة. 

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين