المركز الإعلامي

06 مارس 2014 أسطورة الأوبرا خوسيه كاريراس يرسم في سماء المنامة "قوس فرح"
أسطورة الأوبرا خوسيه كاريراس يرسم في سماء المنامة

أحيى أسطورة الأوبرا الأسبانيّ خوسيه كاريراس ثاني حفلات مسرح البحرين الوطني في مهرجان ربيع الثّقافة التاسع، الذي يأتي تحت شعار "قوس فرح". 

قدّم كاريراس صاحب الحنجرة الذهبيّة خلال حفله باقة من أجمل الأوبراليّات العالميّة رفقة مغنية السوبرانو الأوكرانية ناتاليا كوفالوفا، قائد الفرقة المرموق ديفي خمينيز. وأوركسترا فيينا، أمسية أوبرالية فريدة، انقسمت على وصلتين غنائيتين، الأولى بسبعة أعمال مغنّاة، ومقطوعتين موسيقيتين أدتهما الأوركسترا، والثانية بستة أعمال مغناة ومقطوعة موسيقيّة أدتها الأوركسترا، حاملين الجمهور الذي ملأ مدرجات المسرح الوطني عن آخره إلى موسيقى قرنين سابقين من الزمان، قاطعين بموسيقاهم وغنائهم عقود زمنية ذهابا وعودة بمهارة ورشاقة.

 

 

يُعدّ كاريراس من عمالقة الأوبرا في النّصف الثّاني من القرن العشرين بمسيرته الفنّيّة الممتدّة على مدى ستّة عقود، والتي تميّز فيها بأدائه المتقن والمفعم بالإحساس لأعمالٍ أوبراليّةٍ خالدةٍ على خشبات مسارح أكبر دور الأوبرا في العالم وألبوماته التي تتصدّر قائمة أكثر الألبومات رواجاً. وتتضّمن سيرته 150تسجيلاً، منها 50 عملاً أوبراليًّا إلى جانب العديد من الحفلات والأعمال الغنائيّة الكلاسيكيّة والشّهيرة. وقد نال لموسيقاه وغنائه العديد من الجوائز الذّهبيّة والبلاتينيّة العالميّة، كما بلغت مبيعات ألبوماته حواليّ 60 مليون ألبومًا في كلّ أنحاء العالم.

 

 

خوسيه كاريراس، أسطورة فريدة ضمن الثّلاثيّ العملاق بلاسيدو دومينغو ولاتشينو بافاروتي، إذ تركوا بصمتهم في غناء الأوبرا على مستوى العالم، وصار لهم جمهور واسع يتجاوز عدده 2 بليون من مختلف الدّول.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين