المركز الإعلامي

12 مارس 2014 موعد مع التشكيل والموسيقى والتسلية في انطلاقة آرت ماركت بعد غد
موعد مع التشكيل والموسيقى والتسلية في انطلاقة آرت ماركت بعد غد

ضمن فعاليات سنة "الفن عامنا" للمنامة وباتّجاه عامٍ متواصلٍ من الفنون والجمال، ينطلق سوق (آرت ماركت) في منطقة باب البحرين، ولثلاثة أيام متواصلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، بتقديم منتجاته الفنيّة التي أبدعتها المواهب الشابة الصاعدة في مجالات الفنون والتشكيل والابتكارات الجميلة، وذلك ابتداء من يوم الخميس القادم الموافق 13 مارس 2014م، في تمام الساعة 5:00 مساء.

سوق "Art Market" يستضيف في نسخته الثالثة مجموعة مميزة من الفنّانين البحرينيين الذي يعملون على تقديم أعمال فنية مطبوعة على مواد كالأقمشة والخشب، لوحات إبداعية مرسومة يدويّا على لوحات، ومجموعات من أعمال النحت والتركيب وتصميم الأثاث المنزلي.

فعلى صعيد الأعمال المطبوعة على مواد مختلفة، يقدّم الآرت ماركت أعمالاً فنية ومنتوجات استهلاكية وتصميمات مطبوعة على قمصان، وسادات، أكواب، أغطية موبايلات، دفاتر ولوحات تحمل شخصيات كرتونية وصوراً لروّاد الطرب الأصيل والشخصيات الفنية والشعبية. أما على صعيد المنتجات الفنّية التشكيلية، فتوجد في سوق الآرت ماركت مجموعات فنيّة متنوّعة، مثل أعمال الموزاييك (الفسيفساء)، الرسم الكاريكاتيري، اللوحات الزيتية والأكريليكية، لوحات الخط العربي والصور فوتوغرافية للطبيعية والتراث البحريني الأصيل. وبالنسبة لمنتجات الأثاث المنزلي والإكسسوارات، فيعمل عدد من الفنّانين المشاركين على تقديم أعمال مشغولة يدوية من الصوف، إضافة إلى قطع أثاث منزلي مصنّعة من مواد قابلة للتدوير.

ويصاحب السوق أمسيات موسيقيّة وفعاليّات مصاحبة للأطفال والبالغين، بحيث يمكن للأسرة والشّباب، بالإضافة إلى الاستمتاع باقتناء بعض الأعمال والمنتجات الفنّيّة وتمضية وقت بمتابعة العروض الفنّيّة والموسيقيّة، كعرض الفرقة الشبابية يوم الجمعة، الموافق 14 مارس، في السّاعة 7:00 مساء وعرض فرقة محمد بن فارس للفنون الشعبية يوم السبت، الموافق 15 مارس، في السّاعة 7:00 مساء.

وبالتوازي مع فعاليات السوق المصاحبة ينظّم القائمون على آرت ماركت عدداً من ورش العمل الفنية المجانية المستمرة على مدى أيام السوق، كورشة عمل الطّباعة اليدوية التي يقدمها الفنّان أحمد إمام من استوديو ناصر اليوسف للطّباعة اليدوية يومي الخميس والسّبت في السّاعة 6:00 مساء، والتي يتعرّف من خلالها المشاركون إلى تقنيات الطباعة اليدوية، إضافة إلى صناعة لوحاتهم وأعمالهم الفنية باستخدام تقنيات الطباعة اليدوية.

كذلك فإن جمهور سوق "Art Market" سيكون على موعد مع ورشة عمل فن الموزاييك مع الفنّانة فايزة السّعيد التي ستعمل بخطوات متتابعة بتعليم المشاركين على أساسيات فن الموزاييك، والتي تؤهلهم لاستخدام التقنيات الخاصة بهذا الفن من خلال التعامل مع أدوات صناعة قطع الفسيفساء الدقيقة.

وإضافة إلى ذلك، يقدّم آرت ماركت هذا الشهر فرصة مفتوحة للرسم عبر توفير مساحة في باب البحرين، حيث يمكن أن يعيش جميع أفراد العائلة تجربة فريدة من نوعها بصحبة فنّاني الآرت ماركت وغيرهم، كما يعمل آرت ماركت مع فنّانين مبدعين على تقديم عروض للرسم الحي وأشكال الجرافيتي خلال جميع أيام السوق.

من الجدير ذكره أن سوق "Art Market" ينطلق في نهاية الأسبوع الثّاني من كل شهر في سنة 2014، بالتوازي مع احتفاء المنامة بالعام الجديد تحت شعار "الفن عامنا"، واختيارها عاصمة للسّياحة الآسيوية 2014م.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين