المركز الإعلامي

12 مارس 2014 توقيع مذكرةبين الثقافة، البوليتكنيك، وجامعة فنلندية لدعم بكالوريوس الضيافة وإدارة الفعاليات
توقيع مذكرةبين الثقافة، البوليتكنيك، وجامعة فنلندية لدعم بكالوريوس الضيافة وإدارة الفعاليات

في إطار استراتيجيّتها الرامية إلى تطوير القطاع السياحي وإعداد بحرينيّين أكفياء في مجال الضيافة وإدارة الفعاليات، وقعت وزارة الثقافة المتمثّلة بقطاع السياحة على مذكرة تفاهم مع كل من بوليتكنك البحرين و جامعة Haaga -Heilia الفنلندية للعلوم التطبيقية بمقر بوليتكنك البحرين. قام بتوقيع المذكرة من جانب وزارة الثقافة سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الوكيل المساعد للسياحة، من جانب بوليتكنك البحرين سعادة الدكتور محمد ابراهيم العسيري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي ومن جانب الجامعة الفنلندية السيد لارس التفيك مدير العلاقات الدولية بالجامعة .

عقب التوقيع، صرح الوكيل المساعد للسياحة أن المذكرة تأتي في إطار البرامج الاستراتيجية التي وضعها قطاع السياحة لدعم مشاركة البحرينيين في القطاع السياحي بهدف تمكين العدد الاكبر وتأهيلهم أكاديميا و عمليًا لرفع مستوى المشاركة على الصعيد المهني بما يؤهلهم للحصول على وظائف ذات جودة عالية ورواتب مرموقة.

و تهدف المذكرة التي تعكس التعاون بين الأطراف الثلاثة إلى تدريب الطلبة ودعمهم في مجال الضيافة و إدارة الأعمال السياحية وهي مرتبطة بالقطاع و من هنا الدور الكبير الذي توليه الاتفاقية للتدريب العملي أثناء وبعد التخرج كي يكون الطلاب مؤهلين لسوق العمل و على أعلى المستويات العالمية من المهنية.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين