المركز الإعلامي

27 مارس 2014 معرض الكتاب يطلق برنامج ضيف الشرف مع جمهور مصر العربية
معرض الكتاب يطلق برنامج ضيف الشرف مع جمهور مصر العربية

في هذا العام، تتّجه المنامة مدينة السّياحة الآسيويّة 2014م إلى القارّة الإفريقيّة لتستلهم أعمق حضاراتها وثقافاتها برفقة جمهوريّة مصر العربيّة، التي افتتحت برنامج مشاركتها كضيف شرف في معرض البحرين الدولي للكتاب 16 عبر حفل "موسيقى ليالي القاهرة" من تقديم فرقة سداسي شرارة الموسيقية، وذلك مساء اليوم الخميس الموافق 27 مارس 2014م.

وقدّمت فرقة سداسي شرارة، التي تعد من أقدم الفرق المصرية، مقاطع موسيقية تراثية أصيلة، إلى جانب مجموعة فنية معاصرة مدهشة أبدعتها الفرقة.

وعزفت فرقة شرارة، التي يوجد من بين أعضائها أبناء وأحفاد الموسيقار عطيّة شرارة، على الآلات الوتريّة كالكمان، التشيلّلو، القانون، الكونترباص وآلات النّفخ والإيقاع، إذ تأسّست هذه الفرقة لتقديم المؤلّفات الموسيقيّة التي كتبها الموسيقار عطيّة شرارة خلال مشواره الفنّيّ.

فرقة سداسي شرارة الموسيقيّة تأسست سنة 1980م، وحصدت الفرقة على العديد من الجوائز والأوسمة، أهمّها: جائزة الدّولة التّشجيعيّة (1997م)، جائزة الدّولة التّقديريّة (2006م)، وسام العلوم والفنون والثّقافة من الطّبقة الأولى من السّلطان قابوس. إلى جانب العديد من شهادات التّقدير من رؤساء وملوك دول عربيّة.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين