المركز الإعلامي

06 أبريل 2014 الوليد بن طلال يزور مهرجان التراث "حياكة وألوان"
الوليد بن طلال يزور مهرجان التراث

قوس الفرح الذي يلوّن سماء مملكة البحرين لا يزال يزهو بألوانه التي تمتزج مع الأجواء الثقافية والاحتفالية، حيث يحنو بألوانه البرّاقة على مهرجان التراث لهذا العام، والذي يحمل عنوان "حياكة وألوان". هكذا فقد قام صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال آل سعود برفقة معالي وزيرة الثقافة الشيخة مّي بنت محمد آل خليفة بجولة في متحف البحرين الوطني وزيارة إلى مهرجان التراث المقام في الساحة الخارجية لمتحف البحريّن الوطني، على هامش زيارته إلى مملكة البحرين لحضور سباقات الفورمولا 1.

وتأكيداً منه على أهمية الفعاليات الثقافيّة المصاحبة لسباقات الفورمولا في مملكة البحرين، فقد أولى اهتماماً بحضور جانب من الفعاليات المقامة حالياً بينها مهرجان التراث الذي يستمر حتى التاسع من أبريل الجاري، ويقدّم سيرة النسيج كحرفة وهواية وعطاء في البحرين.

كذلك فإن معالي وزيرة الثقافة تنوه على أهميّة الترابط في الشأن الثقافي والرياضي، وذلك من خلال إقامة نوعيات من الفعاليات الثقافية كمعرض الكتاب الدوليّ السادس عشر، واستكمال مركز زوّار شجرة الحياة، وإقامة مهرجان التراث السنوّي برعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدّى، وكذلك كانت وزارة الثقافة قد خصصت فصلاً للسياحة الرياضية خلال إعلانها المنامة عاصمة السياحة العربيّة 2013.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين