المركز الإعلامي

10 أبريل 2014 معالي وزيرة الثقافة تستقبل السفير المصرّي وحديث عن الأسبوع الثقافي البحرينّي في مصر
معالي وزيرة الثقافة تستقبل السفير المصرّي وحديث عن الأسبوع الثقافي البحرينّي في مصر

ضمن استراتيجيتها في تعزيز العلاقات البحرينيّة العربيّة بما تتضمنه الدول العربيّة من إرث تاريخي وحضاريّ مهم، استقبلت معالي وزيرة الثقافة الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة في مكتبها صباح اليوم سعادة سفير جمهورية مصر العربية السيّد عصام عوّاد. تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك على صعيدي الثّقافة والسّياحة خلال العام الحالي، والذي تحتفي به المنامة بعنواني "الفن عامنا" و"مدينة السياحة الآسيويّة".

أشاد سعادة السفير بالجهود التي تبذلها وزارة الثقافة لإعلاء المشهد الثقافي السياحي لمملكة البحرين كما وجّه سعادته دعوة باسم وزارة الثقافة المصريّة لإقامة أسبوع ثقافي بحرينيّ في جمهورية مصر العربيّة مع نهاية السنة الحاليّة. بدوّرها رحبّت معالي وزيرة الثقافة بالفكرة وأكدّت على مشاركة مملكة البحرين من خلال معرض فنّي وفعاليات تأخذ على عاتقها نقل مشهد الفن عامنا إلى مصر.

كما أشادت معالي وزيرة الثقافة بالعلاقات الثّقافية المشتركة التي تربط مملكة البحرين بجمهورية مصر العربية، مؤكدة على أهمية التواصل وتفعيل التبادل الثقافي والسّياحي كخطوة على طريق تقوية معرفة القواسم المشتركة ما بين شعوب البلدين. خصوصاً وقد كانت جمهورية مصر العربيّة ضيف شرف معرض الكتاب الدولّي 16 الذي أقيم في مملكة البحرين الأسبوع الفائت.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين