المركز الإعلامي

10 أبريل 2014 حفل باليه لياونينج من الصّين في المسرح الوطنيّ الليلّة
حفل باليه لياونينج من الصّين في المسرح الوطنيّ الليلّة

 

منامة السّياحة الآسيويّة 2014م تزهر في صداقتها بدول العالم طرائق جميلة للفرح، مثل التي حدثت اليوم الخميس، من خلال حفل (باليه لياونينج) الذي جاء من الصّين إلى مسرح البحرين الوطنيّ. الحفل أقيم ضمن فعاليّات ربيع الثّقافة في سياق الأسبوع الثّقافيّ الصّينيّ الذي يحتفي بمناسبة مرور 25 عامًا على العلاقات الدّبلوماسيّة ما بين البلدين.

من خلال هذا الحفل، قدّمت فرقة (باليه لياونينج) برفقة أعضائها الموهوبين جملةً من روائع عروض الباليه العالميّة المختارة، ولكن بإيقاعٍ صينيّ مميّز ومتفرّد، يعيد تقديم هذا الفنّ العالميّ، ويؤكّد على قيمة رقص الباليه كمادةٍ فنّيّةٍ عالميّة تتواصل عبرها شعوب الأرض وتتقارب. وتُعتَبر فرقة (باليه لياونينج) أشهر فرقةٍ من نوعها في الصّين، تتّسم عروضها بروح الاكتشاف والابتكار والإبداع، وقد تأسّست في العام 1980م.

يُذكر أنّ مهرجان ربيع الثقافة يستمر حتّى 14 أبريل الجاري، ويعتبر هذا الحفل هو الأخير على خشبة مسرح البحرين الوطني ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة لهذا العام. إذ احتضن المسرح عدداً من العروض والفعاليات والأنشطة العالميّة التي أضافت بعداً جديداً على الثقافة في مملكة البحرين، واستطاعت استقطاب العديد من الزوّار والجماهير من شتّى الأعمار .

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين