المركز الإعلامي

11 أبريل 2014 قطاع السياحة يجتمع مع مدراء العامين للفنادق في ندوة تستعرض اهم مؤشرات السياحة وخدماتها
قطاع السياحة يجتمع مع مدراء العامين للفنادق في ندوة تستعرض اهم مؤشرات السياحة وخدماتها

نظّم قطاع السّياحة بوزارة الثقافة ندوة مع المدراء العامّين لفنادق الخمس والأربع نجوم والشقق الفندقية، وذلك صباح يوم أمس الخميس الموافق 10 أبريل 2014م، في قاعة محاضرات متحف البحرين الوطني. تناولت الندوة مجموعة من المحاور التي تخص مؤشرات السّياحة في المملكة في العام 2013م، إضافة إلى استعراض تقرير "تقييم أداء الخدمات السّياحية في البحرين" لشهر مارس 2014م، والذي تقدّمه شركة أوليريه (Olery) المتخصصة في إدارة التجربة السّياحية إلى إدارة قطاع السّياحة في البحرين.

 

وقال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الوكيل المساعد للسياحة، إن التقرير هو أحد الأدوات الهامة لتقييم أداء الفنادق وخدماتها في المملكة كونه يعرض تقييم الزوار للفنادق على عدة مستويات كقيمة الحجز وجودة الخدمات ومستوى الغرف الفندقية، مشيراً إلى أنه يسلّط الضوء على أبرز نقاط القوة والضعف في مؤسسات الخدمات السّياحية. وأكد سعادته أن الندوة تتناول التقرير بكل شفافية، موضحاً أن قطاع السياحة يسعى من خلال عمله إلى تعزيز التنافس الإيجابي بين الفنادق لتكون جميعها على نفس مستوى الجودة.

الندوة لم تقتصر على استعراض مؤشرات السياحة والخدمات في المملكة، ولكنها توجهت إلى تسليط الضوء على المبادرات المميزة في قطاع السياحة، حيث استعرض السّيد خليل اليمن من فنادق السوفيتيل تأسيسه لجمعية "Les Clefs d’or" (ليكليدور) وتعني بالفرنسية المفتاح الذهبي، وهي جمعية تجمع الأشخاص (Concierge) العاملين في مكاتب استقبال الفنادق بالبحرين. وقال السيد اليمن، إن تأسيس هذه الجمعية يأتي في إطار تطوير خدمة الزبائن، بهدف دعم قطاع السّياحة في مملكة البحرين، مشيراً إلى أن مهنة الاستقبال في الفنادق لها دور كبير في تحسين تجربة الزائر مما يزيد من نسبة عودته إلى الفندق مرة أخرى.

 

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين