المركز الإعلامي

14 أبريل 2014 معرض غاية ترفيهيّة اليوم يلتقط مشاهدات عميقة من مسار الحياة في البحرين
معرض غاية ترفيهيّة اليوم يلتقط مشاهدات عميقة من مسار الحياة في البحرين

 

 

بعد شهرٍ ونصفٍ على انطلاق مهرجان ربيع الثّقافة (قوس فرح)، يمضي الرّبيع في ختامه إلى لغة البصر والمرأى مع معرض (غاية ترفيهيّة) الذي ينطلق اليوم الاثنين الموافق 14 أبريل في السّاعة السّابعة مساءً بمتحف البحرين الوطنيّ. ويقتنصُ المعرض عبر الفوتوغرافيا ما استوقف مجموعة من الفوتوغرافيّين البحرينيّين، العرب والمتواجدين في المملكة بقراءات مختلفة ومواضيع متعدّدة.

(غاية ترفيهيّة)... معرض صور جماعيّ، انطلق التّحضير له منذ العام الماضي في احتفاء المنامة بكونها عاصمة للسّياحة العربيّة 2013م، إذ تمّ دعوة ستّة فوتوغرافيّين من مختلف أرجاء الوطن العربيّ للإقامة في البحرين لفترة وجيزة، إلى جانب خمسة مصوّرين متواجدين في البحرين، وتمّ إطلاق العنان لهم لالتقاط صور للمملكة من خلال رؤيتهم الخاصّة.

ومن خلال المعرض يقدّم الفنّانون المشاركون في التّصوير الفوتوغرافيّ إحدى عشرة قراءة شخصيّة وموضوعيّة للمناظر العصريّة والطّبيعيّة، إلى جانب الإيحاءات الكثيرة التي تستدعيها تلكَ الصّور وتتراوح ما بين الرّومانسيّة، الواقعيّة، الحلم، اليوميّ والاحتفائيّ. وتتركُ تلك الصّور تساؤلات عديدة حول تفاصيل وملامح المكان، وتتركُ الباب مفتوحًا كذلك لاستكشاف البحرين بعيونٍ مختلفة.

يشارك في هذا المعرض كلٌّ من الفنّانين: تيسير البطنيجي، هارير ساركيسيان، ودّ عبدالجواد، ستيف سابيلّا، جمال بنجويني، نيسين كوستانتيني، كميل زكريّا، إيمان علي، غادة خنجي، وحيدة مال الله وهيا آل خليفة. الجدير بالذّكر أنّ المعرض سيستمرّ حتى الخامس عشر من شهر أغسطس المقبل، وذلك في متحف البحرين الوطنيّ، يوميًّا منذ 8:00 صباحًا وحتّى 8:00 مساءً.

 

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين