المركز الإعلامي

16 أبريل 2014 سعادة الوكيل المساعد للسّياحة يساند الإطلاق الرّسميّ لمجموعة المفتاح الذّهبيّ في البحرين
سعادة الوكيل المساعد للسّياحة يساند الإطلاق الرّسميّ لمجموعة المفتاح الذّهبيّ في البحرين

في سعيٍ لتطوير الخدمات السّياحيّة وأداء الفنادق في مملكة البحرين، التقى سعادة الوكيل المساعد للسّياحة الشّيخ خالد بن حمود آل خليفة مساء يوم أمس (الثّلاثاء، الموافق 15 أبريل 2014م) بأهمّ ممثّلي الفنادق ذات النّجمات الخمس والأربع، وذلك خلال الإعلان الرّسميّ عن مجموعة المفتاح الذّهبيّ في مملكة البحرين والتي تشكّل جزءًا من الاتّحاد الدّوليّ لعاملي "كونسييرج" الفنادق (UICH)، والتي تضمّ 4 آلاف عضوٍ من أكثر من 62 دولة حول العالم. وقد جاءت خطوة الإعلان الرّسميّ من خلال تدشين أوّل لقاء سنويّ يجمع أهمّ الفنادق في البحرين برعاية كريمة من سعادة الشّيخ خالد بن حمود آل خليفة، وبدعمِ ومشاركة فندق السّوفيتيل، وبحضور عددٍ من الشّخصيّات الدّبلوماسيّة وممثّلي الفنادق والجهات الاستثماريّة. وقد شارك في اللّقاء مجموعة فنادق الرّيتز كارلتون، انتركونتيننتال ريجنسي، قصر العرين، رامي غراند، كمبنسكي، كراون بلازا، ذي كي هوتيل، فندق الخليج وفندق دومين.

وقد أكّد سعادة الوكيل المساعد للسّياحة الشّيخ خالد بن حمود آل خليفة اعتزازه بهذه المبادرة وهذا الاشتغال الفندقيّ المميّز، قائلاً: (السّياحة مسؤوليّة جماعيّة نسعى جميعنا لتكامل الأدوار فيما بيننا. إطلاق هذه البادرة يؤكّد أنّنا قادرون على تقديم ما هو مميّز، وأنّنا معًا نكوّن قاعدة تطويريّة تشكّل تجربتنا المغايرة للسّياحة)، مشيرًا إلى أهميّة عقد مثل هذا اللّقاء السّنويّ لتعزيز التّجارب والاطّلاع على مراحل التّطوير، وأردف: (رغم وجود المنافسة ما بين كلّ هذه الفنادق وجهات الإقامة، من الجميل أنّنا نمتلك الوعي أنّ هذا التّنافس لا يلغي عملنا في مسار واحد من أجل الارتقاء بالسّياحة وإثراء تجربتها. اللّقاء السّنويّ يمنحنا فرصة دائمة لمعرفة المستجدّات ومتابعة التّجارب وتشجيعها).

هذا اللّقاء الرّسميّ سلّط الضّوء على المبادرة السّياحيّة لمجموعة المفتاح الذّهبيّ، والتي أسّسها السّيّد خليل اليمن من فنادق السّوفيتيل ورئيس المجموعة في مملكة البحرين الحائز على هذه الجائزة من الاتّحاد (UICH)، والتي تهتمّ بالأشخاص العاملين في مكاتب استقبال الفنادق في البحرين. وقد جاءت خطوة تأسيس هذه المجموعة في إطار تطوير خدمة الزّبائن ودعم قطاع السّياحة في مملكة البحرين، خصوصًا وأنّ الاستقبال في الفنادق من أهمّ مقدّمات الاستضافة وله دورٌ كبير في تحسين تجربة الزّائر ممّا يزيد من نسبة عودته إلى الفندق مرّة أخرى. وقد شارك في حضور هذه التّجربة رئيس مجموعة المفتاح الذّهبيّ في دبيّ بالإمارات العربيّة المتّحدة ومجموعة قطر كذلك، إلى جانب مجموعة من الخبراء الذين شاركوا بتجاربهم ورؤاهم، حيث تلخّص المجموعة في البحرين من خلال هذا الحفل تجربتها، وتجمع تفاصيلها لعرض صورة عن السّياحة في البحرين وتحديدًا حول الفنادق من أجل تقديمها لمكتب الاتّحاد الدّوليّ لعاملي "كونسييرج" الفنادق في فرنسا.

وقد اختُتِم هذا اللّقاء بتكريم الجهات المشاركة والمميّزة في قطاع الفندقة، وذلك تشجيعًا لأدوارهم وإحاطة بتجاربهم ومساعيهم لتقديم أفضل الخدمات الفندقيّة والسّياحيّة.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين