المركز الإعلامي

23 أبريل 2014 مملكة البحرين تشارك في اجتماع وكلاء الآثار بمجلس التعاون
مملكة البحرين تشارك في اجتماع وكلاء الآثار بمجلس التعاون

شارك وفد مملكة البحرين برئاسة سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة وكيل الوزارة المساعد للسياحة بوزارة الثقافة في الاجتماع الخامس عشر للوكلاء المسئوولين عن الآثار والمتاحف بدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء، الموافقين 21 -22 أبريل 2014م، في العاصمة الكويتية الكويت.

وبدأ الاجتماع بحفل تكريم المتخصصين والباحثين في مجال الآثار من دول المجلس، إضافة لتكريم أصحاب المتاحف الخاصة، حيث تم خلال الحفل تكريم سعادة الدكتور عبداللطيف كانو مؤسس بيت القرآن، واثنين من المتخصصين في الآثار والمتاحف من مملكة البحرين. كذلك ناقش المجتمعون خلال الاجتماع تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن الاجتماع السابق والتي ركزت على البرامج والفعاليات المشتركة التي تزيد من فعالية العمل المشترك بين دول المجلس فيما يتعلق ببرامج المسح والتنقيب، الندوات والملتقيات العلمية وبرامج التدريب المشتركة.

 

وأكد أصحاب السعادة الوكلاء على ضرورة مواصلة هذه الجهود المشتركة فيما يتعلق بتنسيق المواقف الدولية ودعم ملفات الترشيح والتسجيل على قائمة التراث العالمي باليونسكو، وكذلك مواصلة تنفيذ المعرض الدوري المشترك للآثار. كما وجه المشاركون خلال الاجتماع الشكر لمملكة البحرين على استضافتها وتنظيمها لورشة العمل التدريبية "الاسعافات الأولية للمكتشافات الاثرية" خلال شهر أبريل 2014م.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين