المركز الإعلامي

28 أبريل 2014 إعلان تقليد وزيرة الثقافة بأحد أهم الأوسمة الإيطالية
إعلان تقليد وزيرة الثقافة بأحد أهم الأوسمة الإيطالية

نقل سعادة سفير جمهورية إيطاليا لدى مملكة البحرين السيد ألبيرتو فيكي إعلان اختيار معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لتقليدها أحد أهم الأوسمة الإيطالية: (Order of the Italian Star)، وذلك خلال العيد الوطني الإيطالي في يونيو المقبل. جاء ذلك خلال استقبال معالي وزيرة الثقافة للسيد فيكي في مكتبها صباح اليوم الاثنين، الموافق 28 أبريل 2014م.

وأشار سعادة السفير الإيطالي إلى أن اختيار معالي وزيرة الثقافة لتكريمها بواحد من أهم الأوسمة التي تمنحها إيطاليا للأفراد، جاء بعد جهود معاليها في إثراء المشهد الثقافي العربي والعالمي من خلال الأنشطة الثقافية المختلفة، إضافة عملها الدؤوب في سبيل زيادة الوعي بأهمية التراث الثقافي في البحرين وخارجها. من جانبها أعربت معالي الوزيرة عن سعادتها بهذا الوسام، مشيرة إلى أن حصولها عليه تكريم لمملكة البحرين التي أصبحت اليوم وجهة سياحية وثقافية هامة في المنطقة والعالم، شاكرة الدولة الإيطالية بشخص رئيس جمهوريتها لهذا التقدير.

وعلى هامش الاجتماع، تباحث الطرفان أهم جوانب مشاركة مملكة البحرين في المعرض العالمي "إكسبو ميلانو"، والذي سيقام في إيطاليا عام 2015م، إضافة إلى التطرق إلى سبل تعزيز التعاون الثقافي المشترك بين البلدين. ويعد وسام (Order of the Italian Star) واحداً من أرقى الأوسمة الإيطالية التي يسلّمها رئيس الجمهورية الإيطالية شخصياً، وهو وسيلة تعبر من خلاله إيطاليا عن تقديرها للجهود التي يقوم بها الأفراد حول العالم في سبيل التطوير الحضاري والمدني، إضافة إلى كونه أسلوباً تستعين به الدولة الإيطالية من أجل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون ما بينها وبين الدول الأخرى.

من الجدير ذكره أن مملكة البحرين وايطاليا تتمتعان بعلاقات ثقافية وطيدة، حيث شاركت مملكة البحرين في بينالي فينيسا للعمارة عام 2011م وحصلت خلاله على جائزة "الأسد الذهبي" كأفضل مشاركة وطنية. كما كان لإيطاليا دور في إثراء المشهد الثقافي في البحرين حيث استقبل المسرح الوطني فعاليات من إيطاليا كان أبرزها عرض فرقة الريجوليتو من مهرجان رافينا الإيطالي.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين