المركز الإعلامي

03 مايو 2014 وزارة الثقافة تشارك في معرض أبو ظبي الدولّي للكتاب
وزارة الثقافة تشارك في معرض أبو ظبي الدولّي للكتاب

 

تشارك مملكة البحرين من خلال جناح وزارة الثقافة في فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من معرض أبو ظبي الدولّي للكتاب، والذي يستمر حتى الخامس من مايو الجاري. ويقدم الجناح مجموعة من الإصدارات البحرينيّة والمحليّة وتقدم دعماً للإنتاجات الأدبيّة المحليّة والعربيّة. إضافة إلى الترويج لعدد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية في مملكة البحريّن.

وقد افتتح المعرض برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، كما تحل دولة السويد ضيف شرف الدورة الحاليّة لمعرض أبوظبي الدوليّ للكتاب. ويشارك في المعرض عدد من أهم أهم معارض الكتب المهنية دولياً ، حيث يشارك به كل عام كبار الناشرين في العالم ووكلاء الحقوق الأدبية وممثلو معارض الكتب الرائدة في العالم، إلى جانب المكتبات الوطنية الكبرى في العالم.

وتشهد الدورة الرابعة والعشرون من المعرض زيادة في مشاركة دور النشر العربية والعالمية حيث وصل العدد الكلي للعارضين إلى 1125 دار نشر، بزيادة 100 عارضٍ عن العام الماضي وبنسبة زيادة 10 %، فيما بلغ عدد دور النشر التي تشارك لأول مرة إلى 120 دارا منها 16 عارضا محليّا، كما أن المشاركين يمثلون 57 دولةً حول العالم، ويطرحون أكثر من 500 ألف عنوان ب 33 لغة في شتى صنوف المعرفة، و لم تتمكن إدارة المعرض من استيعاب كل طلبات المشاركة فاعتذرت ل98 عارضا لعدم توفر المساحة.

يذكر أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يعد من أكثر معارض الكتب تطورا في المنطقة، وقد اختار المعرض هذا العام شخصية الشاعر العربي الكبير أبو الطيب المتنبي شخصية محورية في تقليد جديد لإعادة قراءة المنجز الفكري بشكل غير تقليدي.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين