المركز الإعلامي

14 مايو 2014 معالي وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح ملتقى الطائف عاصمة المصائف
معالي وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح ملتقى الطائف عاصمة المصائف

شاركت معالي وزيرة الثقافة الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة في حفل افتتاح ملتقى الطائف عاصمة المصائف العربيّة بالمملكة العربيّة السعودية، وذلك في حفل أقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمّة.

وألقت معالي وزيرة الثقافة ورئيسة المجلس الوزاري العربي للسياحة كلمة عبرت فيها عن شكرها لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على ما يوليه سموه من اهتمام ودعم لكل بلد عربي وتقريب بعد المسافات بين الدول, منوهةً بالشراكة بين الطائف عاصمة المصائف العربية والمنامة عاصمة السياحة العربية لعام 2013 وعاصمة السياحة الآسيوية لعام 2014 .

وقالت : أعلن المجلس الوزاري ترشيح الطائف عاصمة للمصايف العربية بناءً على مقترح المنظمة العربية للسياحة في اجتماعه في مملكة البحرين،  واليوم تكتمل الفرحة بتجسيد هذا الإعلان الذي يحقق تطلعات الجميع, مشيدة بالدور الرائد للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - في دعم البلاد العربية كافة في هذا الخصوص.

وأبانت أن إطلاق الطائف لعشر مهرجانات سياحية جاء نتاج جهد كبير من المسؤولين واهتمامهم بتطوير السياحة التي أصبحت ثراء لشعوبنا , لافتةً إلى أن الطائف تحقق للجميع الحلم العربي في إطلاق مشروع الثقافة وما سيعقبه من مشروعات لاحقة.

 كما ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار كلمة نوه فيها بما تكتنزه محافظة الطائف من مقومات سياحية كبيرة تجعلها مقبلة على مرحلة قياسية في النمو والتطور السياحي وخاصة بعد إقرار مشروع إعادة الطائف إلى مكانتها السياحية والاقتصادية .

 وأشار سموه إلى أن زيارة سمو أمير منطقة مكة المكرمة لمحافظة الطائف تعد امتدادًا لزيارات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم والتي كان من نتاجها سوق عكاظ وجهده الكبير كشريك أساسي في هذا الشأن .

 وأعرب سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على تشريفه هذا الحفل وتوقيع اتفاقية المقر لمنظمة السياحة العربية .

بعد ذلك ألقى معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر الفهيد كلمة قال فيها:" نقول للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لقد تطورت صناعة السياحة في عهدكم ، وللأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز لقد كُنْتُمْ خير خلف لخير سلف ، ونقول لوزيرة الثقافة بمملكة البحرين رئيس المجلس الوزاري العربي للسياحة الشيخة مي آل الخليفة لقد كنت نموذجًا للمرأة العربية وسببًا في تطوير السياحة العربية، ونقول لعاصمة المصايف العربية خضتي منافسة تميزت بالشفافية ومعايير اعتمدتها منظمة السياحة العربية من خلال جهود أعضاء محافظة الطائف في كافة الفعاليات السابقة".

بعدها ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة كلمة نقل فيها للحضور تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - منوهًا بما تمثله الطائف من خصوصية في قلوب الجميع. وأكد سموه أن ما تشهده الطائف من نهضة حضارية تنموية في المجالات كافة ومنها المجال السياحي يأتي بعد فضل الله إلى اهتمام ودعم القيادة الرشيدة.

ولفت سموه إلى ما تتمتع به الطائف من مكانة جغرافية متميزة بقربها من مكة المكرمة لتضاف إلى تميزها السياحي، مشيرًا سموه إلى الموافقة السامية على مشروع مطار الطائف الدولي الجديد الذي سيسهم في تقديم خدمات كثيرة ومنها استيعاب أعداد الحجاج والمعتمرين. كما أكد سمو أمير منطقة مكة المكرمة للجميع على بذل كل الجهود في إنجاز المشاريع وفق أقصى درجات الدقة في التنفيذ، سائلاً الله تعالى أن يديم على هذه البلاد نعمة الخير والنماء

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين