المركز الإعلامي

20 مايو 2014 20 % خصم لنزلاء الفنادق البحرينيّين وإقرار 14 منحة تعليميّة لدراسة الفندقة
20 % خصم لنزلاء الفنادق البحرينيّين وإقرار 14 منحة تعليميّة لدراسة الفندقة

في إطار سعي قطاع السياحة لدعم وتعزيز حضور المملكة كوجهة سياحيّة للسائح الخليجي، التقى سعادة الوكيل المساعد لقطاع السياحة بوزارة الثقافة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة صباح الثلاثاء الموافق 20 مايو 2014م، بممثّلي 55 فندقاً من الفنادق ذات الخمس والأربع نجوم، لمناقشة عدد من الأفكار والمقترحات التي من شأنها تحقيق الأهداف المشتركة لدعم السياحة ورفع نسب الإشغال في هذه الفنادق، وذلك استنادا إلى مجموعة من الإحصاءات والبحوث التي أعدها قطاع السياحة.

استهل سعادة الوكيل المساعد كلمته بالترحيب بالحضور: "أرحب بكم في متحف البحرين الوطني الذي يستقبلنا بالتزامن مع احتفالاتنا ومتاحف العالم، باليوم العالمي للمتاحف" مؤكدا على أهمية المشاركة والحوار مع الجهات المعنية من أجل خلق الشراكة الفاعلة لخدمة قطاع السياحة في المملكة. مستعرضًا سعادته مبادرتين أساسيتين للنقاش.

تمثلت المبادرة الأولى "أحب ديرتي" في تقديم ما لا يقل عن 20% تخفيض في هذه الفنادق تقدّم بشكل خاص للبحريني والمقيم من حملة البطاقة الذكيّة البحرينيّة، بما يعزز السياحة الداخلية للبحريني والمقيم ويسهم في رفع مدخولات قطاع الفنادق في البحرين، وقد لاقت المبادرة موافقة وترحاب من ممثّلي الفنادق المشاركة في الاجتماع.

وتضمنت المبادرة الثانية، مشروعا يسعى للاستثمار في الإنسان البحريني باعتباره المورد الأهم الذي تملكه مملكة البحرين، مشروع تتبناه وزارة الثقافة بالشراكة مع جامعة بوليتكنيك البحرين وجامعة Haaga -Heilia الفنلندية للعلوم التطبيقية، لإطلاق برنامج بكالوريوس في الفندقة وإدارة الفعاليات، بحيث يقوم كل فندق بتقديم منحة دراسيّة لطالب بحريني أو أكثر ، ثم يضمن له الوظيفة في نفس الفندق، وعليه تنتج هذه الشراكة دعمًا وتعزيزًا لحضور الموظف البحريني في قطاع السياحة والفندقة وتزويده بالتعليم والتدريب اللازمين ليصل في هذا المجال إلى أعلى المناصب. وقد تقدمت مجموعة من الفنادق الحاضرة برغبتها بالانضمام للرعاية ومن ثم توظيف الطلبة البحرينيين في فنادقهم ومجموعاتهم الفندقية، بما مجموعه 14 طالبًا، متجاوزين في عروض رعايتهم للطلبة الرقم المقترح من قبل وزارة الثقافة، وعليه ستعمل الوزارة على التنسيق والمتابعة مع الجهات التدريبية وسوق العمل لإتمام البرنامج، وعلى إدماج الطاقات البشرية البحرينية في قطاع السياحة وتمكنيهم فيه.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين