المركز الإعلامي

20 مايو 2014 وزيرة الثقافة تجتمع بـ يوسف زويّد وتعلن عن مشروع "بيت زويّد" تخليداً لذكرى الفنان الراحل محمد زويّد
وزيرة الثقافة تجتمع بـ يوسف زويّد وتعلن عن مشروع

اجتمعت معالي وزيرة الثقافة الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة في مكتبها صباح يوم أمس "الثلاثاء" مع السيّد يوسف زويّد ابن الفنان البحرينّي الراحل محمد زويّد. وأعلنت معالي الوزيرة خلال اللقاء عن نيّة وزارة الثقافة استملاك بيت زويّد في مدينة المحرّق وتحويلها إلى متحف خاص بالفنان الراحل، بحيث يعرض المتحف مجموعة من مقتنيات الفنان.
 
من جانبه ثمّن السيّد يوسف زويد اهتمام وزارة الثقافة بتوثيق سيرة الفنان الراحل الذي عاش في الفترة ما بين 1900 إلى 1982م، وأكد بأنه مستعدّ لتوفير كافة متطلبات إنجاح المشروع ومن بيّن ذلك تسليم الوزارة كافة مقتنيات الراحل وعوديّن كان يعزف بهما أغانيه الشهيرة ورسائله التي كتبها بخط اليّد.
وأعربت الوزيرة عن أملها في افتتاح بيت الفنان محمد زويّد في 6 مايو 2015، وهو التاريخ الذي يصادف ذكرى وفاته، ضمن فعاليات السنة المقبلة التي تحمل شعار "تراثنا ثراؤنا".
 
يذكر إن الفنان الراحل محمد زويد يعّد مدرسة في فن الصوت والبستات والسامري. وقد تتلمذ على يد أستاذه المرحوم الفنان محمد بن فارس، وامتاز الفنان زويّد بالطور المميز في فن الصوت وكذلك ترك أثر كبير لمحبي فنه. وسجل أول أسطوانات له في بغداد ما بين عامي 1929 و 1930 ويقال أول تسجيل له كان في الهند.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين