المركز الإعلامي

10 يونيو 2014 وزيرة الثقافة تستقبل وفدا من القنصلية البحرينية في هونغ كونغ
وزيرة الثقافة تستقبل وفدا من القنصلية البحرينية في هونغ كونغ

ضمن سعيها المستمر لإظهار الوجه المشرق لمملكة البحرين، استقبلت معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة صباح اليوم (الثلاثاء، الموافق 10 يونيو 2014م) وفداً من مدينة هونغ كونغ يرأسه القنصل الفخري لمملكة البحرين في المدينة الدكتور شاو، وذلك لبحث آليات الترويج في هونغ كونغ للحراك الثّقافي والسّياحي لمملكة البحرين.

ورحّبت معالي وزيرة الثقافة بالجهود التي تبذلها القنصليّة الفخرية في هونغ كونغ، والتي أسفرت عن العديد من الإنجازات الاقتصادية والسّياحية في كل من المملكة وهونغ كونغ. كما أشارت معاليها إلى ضرورة إيصال صورة المملكة كوجهة سياحية وثقافية عالمية إلى الجمهور الصيني، خصوصاً في ظل اختيارها عاصمة للسّياحة الآسيوية للعام 2014م، مؤكّدةً على أهمية تعزيز سبل التّبادل الثّقافيّ ومدّ جسور التّواصل بين شعوب البلدين.

من جانبه عبّر الدكتور شاو عن إعجابه بالفعاليات الثقافية والسّياحية المقامة في البحرين، مشيداً بدور وزارة الثقافة في الترويج لتاريخ المملكة وحضارتها التي تعود إلى آلاف السنين. وناقش الطرفان وسائل الترويج الأكثر فعالية لمملكة البحرين، و من ضمنها استضافة المملكة لوفد من الإعلاميين الصينيين لاطلاعهم على آخر المستجدات في الساحة الثقافية في المملكة والتاريخ الغني الذي تمتّعت على مدى العصور الماضية. 

كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى أساليب الترويج المباشر للمنامة عاصمة السّياحة الآسيوية 2014م عبر تشجيع شركات السّياحة الصينية في هونغ كونغ على تقديم عروض ترويجية للرحلات السّياحية إلى البحرين وذلك بهدف إعطاء السائح الصيني من هونغ كونغ صورة أوضح حول ثراء الحضارة البحرينية وما تتمتّع به من مقوّمات سياحيّة مميزة في المنطقة.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين