المركز الإعلامي

11 يونيو 2014 جعفر العلويّ يقدّم ورشة عمل فنّيّة في متحف موقع قلعة البحرين
جعفر العلويّ يقدّم ورشة عمل فنّيّة في متحف موقع قلعة البحرين

 

الشّاب جعفر العلويّ وتجربته القائمة على دمج الخطّ الحرّ المبتكر بالتّصاميم ستكون حاضرةً يوم غد (الخميس، الموافق 12 يونيو 2014م) من خلال ورشة عمل فنّيّة يقدّمها ضمن فعاليّات متحف موقع قلعة البحرين. برفقته، سيتمكّن المشاركون، في السّاعة الخامسة من مساء يوم غد، من تجريب تقنّيّات متعدّدة وأساليب تصميم مغايرة.

يسعى الشّاب جعفر العلويّ من خلال هذه الورشة إلى تقاسم تجربته الفنّيّة الشّخصيّة مع المشاركين، والتي تهدف إلى خلق علاقات جماليّة ما بين العناصر والمساحات، كاشفًا في هذه الممارسة عن إمكانيّة إيجاد قطع فنّيّة تستلهم الخطّ الحرّ والنّصوص الأدبيّة والكتابات. ذات الفكرة، هي ما يشتغل عليها العلويّ في مشروعه الخاصّ (مكان) الذي انطلق في النّصف الثّاني من العام 2013م، والذي يدمج من خلاله جماليّات الخطّ الحرّ الذي ابتكره بقطع الدّيكور والأعمال الفنّيّة. وقد شارك بنتاجاته وأعماله في مجمّع 338، ومن خلال (آرت ماركت) وكذلك عن طريق الطّلب الإلكترونيّ.

الجدير بالذّكر أنّ هذه الورشة ستنعقد مرّتين، الأولى يوم غد (الخميس، الموافق 12 يونيو 2014م)، أمّا الورشة الثّانية فستكون يوم السّبت المقبل (الموافق 14 يونيو 2014م) بمتحف موقع قلعة البحرين. وقد وجّه المنظّمون الدّعوة للمشاركة من خلال التّسجيل الإلكترونيّ عبر: qab_sitemuseum@moc.gov.bh.

 

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين