المركز الإعلامي

11 يونيو 2014 حديث حول تعاون إعلامي خلال استقبال وزيرة الثقافة لمدير قناة العرب
حديث حول تعاون إعلامي خلال استقبال وزيرة الثقافة لمدير قناة العرب

في إطار سعي الوزارة الدائم لإيجاد وسائل جديدة للترويج لحضارة وثقافة مملكة البحرين، استقبلت معاليوزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة صباح اليوم السيد جمال خاشقجي مدير قناة العرب، التي تعتزم بدء البثّ من المنامة مع نهاية السنة الحالية، وذلك في إطار التباحث حول سبل التعاون المشترك من أجل إظهار الصورة المشرقة للمملكة وحراكها الثقافي والسّياحي.

وأكدت معالي وزيرة الثقافة على أهمية الدّور الذي تلعبه وسائل الإعلام في التعريف بمنجزات مملكة البحرين على كافة الأصعدة، منوّهة بضرورة التركيز على إنجازات البحرين على الصعيد الثقافي والسّياحي خصوصاً في ظل توجه أنظار العالم إليها بعد اختيارها عاصمة للسّياحة الآسيوية للعام 2014م. وأشارت كذلك معاليها إلى أهمية افتتاح قناة العرب في البحرين التي تستقبل الاستثمار في مختلف المجالات عاكسةً مدى انفتاحها وغناها الحضاري.

وتباحث الطرفان خلال الاجتماع مجموعة من الأفكار التي تتناول التعاون ما بين الوزارة والقناة من أجل إنتاج إعلامي مشترك يتناول الفعاليات الثقافية المحلية والعالمية في البحرين، إضافة إلى تسليط الضوء على بنية المملكة الثقافية والسّياحية.

وأشاد السّيد خاشقجي بالجهود التي تبذلها وزارة الثقافة لإعلاء المشهد الثقافي والسياحي لمملكة البحرين، موضحاً أن قناة العرب ستعمل على تعزيز هذه الجهود عبر قدراتها الإعلامية عالية الجودة.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين