المركز الإعلامي

14 يونيو 2014 وزارة الثقافة تطلق مشروع نقل المعارف لنقل مخزون 50 كتاباً عالمياً إلى اللغة العربية
وزارة الثقافة تطلق مشروع نقل المعارف لنقل مخزون 50 كتاباً عالمياً إلى اللغة العربية

في خطوة تهدف لتبادل الخبرات المعرفية وإثراء المكتبة العربية بكافة المعارف والعلوم الإنسانية، أطلقت وزارة الثقافة مشروع “نقلالمعارف”، وذلك خلال الاجتماع الأول للجنة المشروع الاستشارية في فندق الدبلومات بالمنامة.

وقال الدكتور طاهر اللبيب رئيس اللجنة الاستشارية في المشروع إن وزارة الثقافة، ممثلة بمعالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، تبنّت مشروع نقل المعارف، وأضاف “وزارة الثقافة رأت أن المرحلة الثقافية الراهنة للوطن العربي بشكل عام، ومملكة البحرين بشكل خاص، تحتاج إلى هذا النوع من المشاريع من أجل تعويض النقص الموجود في النقل المعرفي الدقيق”. 

ويهدف مشروع نقل المعارف إلى ترجمة مجموعة من الكتب العالمية من القرنين العشرين والواحد والعشرين إلى اللغة العربية في مجالات تتنوع في انتمائها الثقافي واللغوي. 

وتضم اللجنة الاستشارية للمشروع مجموعة من أكبر الخبراء المعروفين من البحرين، تونس، سوريا، هنغاريا، لبنان، بلجيكيا وفرنسا، سيتناقشون على مدى يومين لتحديد قائمة من الكتب تشمل 50 كتاباً وقاموساً في مجالات العلوم الإجتماعية، الإبداع الفني، التاريخ والفلسفة، تكنولوجيا الاتصالات والنقد الأدبي، وذلك من أجل نقلها إلى اللغة العربية.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين