المركز الإعلامي

19 مارس 2017 بمساحة إجمالية تصل إلى 7500 متراً .. بالقرب من موقع قلعة البحرين,بدء تشييد خيام مهرجان التراث السنويّ في نسخته الخامسة والعشرين

بمساحة إجمالية تصل إلى 7500 متراً .. بالقرب من موقع قلعة البحرين,بدء تشييد خيام مهرجان التراث السنويّ في نسخته الخامسة والعشرين

بدأت هيئة البحرين للثقافة والآثار في تشييد الخيام الخاصة بمهرجان التراث السنويّ، والذي ينطلق شهر أبريل القادم.
المهرجان هذا العام، يحتفل بيوبيله الفضي ومرور ربع قرن على انطلاقته الأولى، وسيقام على مساحة إجمالية تصل إلى 7500 متراً، بالقرب من موقع قلعة البحرين. حيث وقع الاختيار على المنطقة لقربها من موقع مدرج على قائمة التراث العالمي، في حين تحتفي هيئة البحرين للثقافة والآثار هذا العام بشعار "آثارنا إن حكت".
وتم تصميم خيام المهرجان لتعرض قيم المهرجان وإرثه، حيث تم تخصيص العيون وقنوات الري لتكون محوراً للمهرجان الذي يقام تحت عنوان "عيون إن روت"، وسيتم خلال الخيام استعراض المعلومات وإقامة المعارض وبرامج مخصصة للأطفال وعروض موسيقية وركن للحرفيين بالإضافة إلى السوق الشعبي والأطعمة المتنوعة.
ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تجهيز الخيام الخاصة بالمهرجان مع نهاية شهر مارس الجاري، على أن تظل قائمة حتى مهرجان صيف البحرين 2017. ويذكر إن تشييد الخيام والديكور جاءت بدعم من شركة "كرييتف ديزاين".
هذا وقد انطلق المهرجان في المرة الأولى في العام 1992، انطلاقاً من رؤية ثاقبة ترى في التراث قيمة تأسيسية، وبعداً حضارياً لمكونات الشخصية البحرينية العربية، وتجد فيه مرتكزاً للانطلاق نحو الآفاق المستقبلية.
وقد استمرت هذه الفعاليات الثقافية ، تتفاعل في مجتمع البحرين ، إلى أن أضحت حدثاً وطنياً، ذا أهمية علمية وأكاديمية ، يوظف لخدمة البلاد على أكثر من صعيد. وهذا ما يمكن تلمسه من خلال التجاوب الجماهيري حيث استقطب مهرجان التراث جمهوراً كبيراً من المواطنين والمقيمين.

المحرق، عاصمة الثقافة الإسلامية 2018 المتاحف العربية