المركز الإعلامي

25 فبراير 2018 معالي الشيخة مي تستقبل وزيرة الثقافة الإماراتية نورة الكعبي
معالي الشيخة مي تستقبل وزيرة الثقافة الإماراتية نورة الكعبي

في مواصلة لجهود تعزيز العلاقات ما بين مملكة البحرين والدول الشقيقة، استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسية هيئة البحرين للثقافة والآثار اليوم الأحد الموافق 25 فبراير 2018م، سعادة وزيرة الثقافة في دولة الإمارات العربية نورة الكعبي، حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك وتحقيق المشاريع الثقافية التي تلبي طموح شعبي البلدين.

وأكدت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على عمق العلاقات ما بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية، مشيدة بالتبادل الحضاري والإنساني ما بين البلدين. وأشارت معاليها إلى أن البحرين تواصل إثراء حراكها الثقافي عبر بناء الجسور مع البلدان العربية، خصوصاً في ظل احتفائها هذا العام بالمحرّق عاصمة الثقافة الإسلامية.

بدورها بدوره أشادت سعادة الوزيرة نورة الكعبي بجهود هيئة البحرين للثقافة والآثار ومعالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في إثراء المشهد الثقافي المحلي والإقليمي، مؤكداً على متانة الروابط الأخوية التي يتشاركها كل من شعبي البحرين والإمارات. وأبدت استعدادها من أجل التعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار لتحقيق المزيد من المشاريع الثقافية المشتركة بما يرتقي بالمشهد الثقافي في كلا البلدين.

وضمن برنامج الاستقبال، زارت سعادة وزيرة الثقافة الإماراتية متحف البحرين الوطني الذي تعرفت على نشاطه المستمر وزارت عدداً من أقسامه التي تضم مكتشفات أثرية تعرّف الجمهور على تاريخ مملكة البحرين العائد إلى أكثر من 4000 عام. كما وتوقفت جولتها في المعرض التي يستضيفها المتحف كمعرض الخط العربي "بين المحرق وإشبيلية... حوار بولزا وبوسعد" ومعرض "الفن في حضارة بلاد المسلمين" القادم من دار الآثار الإسلامية بالكويت. وإضافة إلى ذلك اطلعت سعادتها على تفاصيل مشروع "مسار اللؤلؤ.. شاهد على اقتصاد جزيرة" في مدينة المحرق والمسجل على قائمة التراث الإنساني العالمي لمنظمة اليونيسكو، والذي تدشنه هيئة الثقافة خلال نوفمبر من العام الجاري.

وانتقلت الزيارة إلى المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، حيث تعرفت سعادتها على عمل المركز في حفظ وصون التراث الإنساني العالمي في الوطن العربي وتعزيز الإرث الثقافي والطبيعي لدى الشعوب العربية عبر أنشطته المتنوعة ما بين إجراء الدراسات العلمية ونشرها، بناء قدرات الخبراء العرب في مجالات التراث عبر ورش العمل وعقد الشراكات مع المنظمات العالمية المعنية بالتراث والثقافة.

women global award المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 45