المركز الإعلامي

08 مايو 2018 معالي الشيخة ميّ تستقبل السفير الصيني الجديد وتستعرض العلاقات الثقافية ما بين البلدين
معالي الشيخة ميّ تستقبل السفير الصيني الجديد وتستعرض العلاقات الثقافية ما بين البلدين

استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها اليوم الثلاثاء الموافق 8 مايو 2018م سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين السيد آن وايير، وذلك بمناسبة استلامه مهامه الدبلوماسية كسفير جديد لبلاده في المملكة.

وأكدت معالي الشيخة مي على أهمية الاستمرار بتعزيز التعاون ما بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، مشيرة إلى أن الصين تحضر بشكل مميز في الحراك الثقافي المحلي. وأطلعت معاليها سعادة السفير على آخر تطورات الحراك الثقافي، حيث تستعد هيئة البحرين للثقافة والآثار لمجموعة من الأحدث الثقافية خلال شهر يونيو ويوليو القادمين، والتي يعد من أبرزها اجتماع لجنة التراث العالمي الثاني والأربعين، الذي تستضيفه المنامة برئاسة مملكة البحرين، وانطلاق مهرجان صيف البحرين في مدينة المحرّق، عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2018م.

من جهته أشاد سعادة السفير السيد آن وايير بجهود هيئة الثقافة في صناعة الأجواء الثقافية، مؤكداً على دور الثقافة في تفعيل التبادل الحضاري ما بين الشعوب. كما وأعرب عن استعداده الدائم للمشاركة في الحراك الثقافي والعمل على إنجاز مشاريع مستقبلية مشتركة.

women global award