المركز الإعلامي

11 سبتمبر 2018 ضمن برنامج الاحتفاء المحرّق عاصمة الثقافية الإسلامية 2018، المكتبة الخليفية تقدّم محاضرة حول الثقافة العربية والإسلامية في أفريقيا
ضمن برنامج الاحتفاء المحرّق عاصمة الثقافية الإسلامية 2018، المكتبة الخليفية تقدّم محاضرة حول الثقافة العربية والإسلامية في أفريقيا

تستضيف المكتبة الخليفية، بمدينة المحرّق، يوم غد الأربعاء الموافق 12 سبتمبر 2018م محاضرة تلقي خلالها الضوء على حال الثقافة العربية الإسلامية في أفريقيا، وذلك في تمام الساعة 8:00 مساءً والدعوة عامة. وتتوفّر للزوار مواقف إضافية في مدرسة أبو عبيدة بن الجراح مقابل المكتبة.

 

وسيقدّم المحاضرة، الدكتور الخضر عبد الباقي محمد مدير المركز النيجيري للبحوث العربية. وتأتي هذه الفعالية ضمن برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بمدينة المحرّق عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018م.

يذكر أن الدكتور الخضر عبد الباقي محمد نيجيري حاصل على الدكتوراه في الإعلام الدولي مع مرتبة الشرف وماجستير في الإعلام الدولي بتقدير الامتياز. وهو متخصص في المجالات الإعلامية ومهتم بالعلاقات الثقافية ما بين العرب والأفارقة. ألقى محاضرات في عدد من الجامعات والمراكز البحثية الأكاديمية في دول كالمملكة العربية السعودية، مصر، الأردن، تونس، ليبيا، الجزائر، المغرب، السودان وفرنسا.

 

يشغل كذلك الدكتور محمد منصب العضو المؤسس بالمنتدى العالمي للوسطية بالمملكة الأردنية الهاشمية ومدير فرعه في نيجيريا، كما يشغل منصب عضو المكتب التنفيذي ورئيس اللجنة الإعلامية باتحاد علماء أفريقيا. له العديد من البحوثوالدراسات العلمية المنشورة وغير المنشورة تزيد عن 20 وهو حاصل على جوائز منها جائزة خدمة اللغة العربية وقضاياها- جمعية لسان العرب لرعاية اللغة العربية- بجامعة الدول العربية بالقاهرة وجائزة التقدير العلمي من الاتحاد الأفريقيلعام2006 م.

المنامة في صور المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 45