المركز الإعلامي

02 ديسمبر 2018 بالتعاون مع فنون التراث (الرياض)، متحف البحرين الوطني يستضيف معرض مجوهرات المملكة العربية السعودية غدًا الاثنين
بالتعاون مع فنون التراث (الرياض)، متحف البحرين الوطني يستضيف معرض مجوهرات المملكة العربية السعودية غدًا الاثنين

تزامنًا مع ختام برنامج الاحتفاء بالمحرّق عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2018م .وضمن فعاليات هيئة البحرين للثقافة والآثار بمناسبة الأعياد الوطنية، وبالتعاون مع فنون التراث (الرياض) يستضيف متحف البحرين الوطني يوم غدٍ الاثنين الموافق 3 ديسمبر 2018م، معرض "لقاء الثقافات في تصاميم مجوهرات المملكة العربية السعودية" .

ويأتي هذا المعرض الذي يستمر حتى أبريل 2019، تزامنًا مع مرور 30 عاماً على تأسيس متحف البحرين الوطني في عهد المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة أمير البلاد الراحل.

ويقدّم المعرض مجموعة من المجوهرات والحلي التقليديه التي تميزت بها شبه الجزيرة العربية كونها منطقة تجارية تأثرت بالحضارات الإنسانية المختلفة. كما يسعى متحف البحرين من خلال إقامة مثل هذه المعارض إلى تعزيز الروابط الثقافية بين مملكة البحرين وشقيقاتها من الدول العربية. وإظهار الجوانب الثقافية التي تميزت بها شبه الجزيرة العربية كونها مهد الحضارة الإسلاميه.

يذكر أن هيئة الثقافة أعلنت عن برنامج احتفالها بالعيد الوطني وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والذي يتضمن ثماني عشرة فعالية متنوعة طيلة شهر ديسمبر الجاري والتي تلائم مختلف فئات المجتمع وتخاطب أطيافه المتعددة وتستحضر أجمل الإبداعات الفنية، الموسيقية، الأدبية في قوالب متنوّعة كالمعارض، الأمسيات، المحاضرات ورش العمل وغيرها. ولمزيد من المعلومات حول الفعاليات يمكن الاطلاع على موقع الهيئة الإلكتروني www.culture.gov.bh

استعادة هويّة منارة مسجد الفاضل